إليك أول ما قاله رئيس تونس الجديد ..تحياتي للشعب الفلسطيني، ومشواري الأول إلى الجزائر.. - صوت العرب اونلاين ' rel='stylesheet' type='text/css'>
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أخبار افريقيا / إليك أول ما قاله رئيس تونس الجديد ..تحياتي للشعب الفلسطيني، ومشواري الأول إلى الجزائر..

إليك أول ما قاله رئيس تونس الجديد ..تحياتي للشعب الفلسطيني، ومشواري الأول إلى الجزائر..

تونس – صوت العرب – أعلن قيس سعيّد فوزه برئاسة تونس في الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية بعد تفوقه على منافسه المرشح نبيل القروي رئيس حزب «قلب تونس». وفي أول كلمة لرئيس تونس الجديد بعد فوزه، قال قيس سعيّد، إنه سيعمل على احترام الدستور وتطبيقه في الداخل.

وغرد سعيّد عبر حسابه الرسمي على «تويتر» الأحد 13 أكتوبر/تشرين الأول 2019: «ربنا لك الحمد لا نحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك. شكراً من أعماق الأعماق لمن دعمنا ومنحنا الثقة، ثقتكم لن تذهب سدى. رب يسر وأعنّي».

وبعد كتابته لتلك التغريدة ألقى كلمة أمام أنصاره قال فيه إنه سيزور الجزائر وشكر من اختاره ومن لم يختاره ووجه تحية للشعب الفلسطيني.

وقال التلفزيون الرسمي في تونس، إن شركة «سيجما» منحت المرشح سعيد فوزاً كاسحا بنسبة 76.9% في جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية، ضد منافسه قطب الإعلام نبيل القروي.

كما أعلنت وكالة أمرود لسبر الآراء، الأحد، تقدم المرشح قيس سعيد 72.53% مقابل 7 27.4% لنبيل القروي في انتخابات الرئاسة.

وخرج آلاف التونسيين لشوارع مختلف مدن البلاد للاحتفال بفوز المرشح، قيس سعيد، بكرسي الرئاسة ووصوله لقصر قرطاج، بعد تفوقه في الدور الثاني على منافسه، نبيل القروي.

وتجّمع مواطنون في شارع الحبيب بورقيبة في العاصمة احتفالاً بفوز المترشح قيس سعيد بعد الإعلان عن النتائج الأولية لدى الخروج من مراكز الاقتراع لمؤسسة أمرود.

كما أعلن عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات عادل البرينصي في تصريح لراديو «موزاييك» التونسي، أن نسبة المشاركة في الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها قد بلغت حوالي 60% إلى حدود الساعة السادسة والربع مساء مؤكداً أن هذه النسبة تجاوزت نسب المشاركة في الانتخابات التشريعية والدور الأول من الرئاسية.

تعليقات من فيسبوك

شاهد أيضاً

الايرانيون خبراء في قمع الشعوب

كيف نجا النظام الإيراني من الاحتجاجات السابقة، ولماذا رفع أسعار الوقود رغم ما يحدث بالعراق …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم