' rel='stylesheet' type='text/css'>

إعلان جوائز الدورة 18 لمهرجان مراكش الدولي للفيلم.. فيلم “وادي الأرواح” الكولومبي يفوز بنجمة مراكش الذهبية.

الصين والسعودية يتقاسمان – مناصفة – جائزة لجنة التحكيم.

تكريم السينما الاسترالية..والنجم “ردفورد” والممثلة المغربية ” منى فتو”..والهندية” بريكانا شوبرا”.

صوت العرب : مراكش – المغرب.

أسدل الستارعلى الدورة الـ18 للمهرجان الدولي للفيلم بمدينة مراكش المغربية، حيث شهد المهرجان عرض 98 فيلما من 34 دولة توزعت ‬على ‬عدة ‬فقرات، تلخصت في “المسابقة الرسمية” و”السهرات ‬المسائية”‬، و‬”‬تكريم ‬السينما ‬الأسترالية”، و”القارة 11″،‬ و”بانوراما ‬السينما ‬المغربية”،‬ و”الجمهور ‬الناشئ”.

وتم خلال الدورة الـ18 لمهرجان مراكش الدولي للفيلم، تكريم المخرج والمنتج الأمريكي، روبرت ردفورد، والفنانة المغربية منى فتو، والممثلة الهندية بريكانا شوبرا، كما تم تكريم السينما الأسترالية باعتبارها من أقدم السينما في العالم.

وأعلنت الممثلة الشهيرة تيلدا سوينتون، رئيس لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للمهرجان، جوائز النسخة الـ18، حيث فاز الفيلم الكولومبي “Valley of Souls”” وادي الارواح”، للمخرج نيكولاس رينكون جيل، بجائزة النجمة الذهبية لأفضل فيلم. وعقب قبوله الجائزة، قال “رينكون”: “كولومبيا بلد يعرف الناس عنه القليل جدًا، لكن في هذا الفيلم أحاول أن أقدم لمحة عن البلد وادراك مدى ارتباطنا بأعمق مستوى بشري”.

وذهبت جائزة لجنة التحكيم مناصفة بين الفيلم السعودي “الزيارة الأخيرة” للمخرج عبد المحسن الضبعان، والفيلم الصيني ” لوحة موزاييك”، “Mosaic Portrait” للمخرج تشاي يى شيانج. وفاز التونسي علاء الدين سليم بجائزة أفضل مخرج عن فيلمه ” طلامس” “Tlamess”،

أما عن جوائز التمثيل، فذهبت جائزة أفضل ممثلة مناصفة بين البريطانيتين نيكولا بورلي وروكسان سكريموشو عن فيلم ” لين ولوسي”، “Lynn + Lucy”، وحصد الأسترالي توبي والاس، جائزة أفضل ممثل عن فيلم “Babyteeth” للمخرجة شانون ميرفي.

شاهد أيضاً

سيصبح “دكتاتوراً” برعاية القانون.. تفاصيل “الصلاحيات السرية” التي قد يتمتع بها ترامب قبل الانتخابات الرئاسية

صوت العرب – يخشى حقوقيون ومحللون قانونيون أمريكيون أن تتحول “السلطات السرية” التي يملكها الرئيس …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: