' rel='stylesheet' type='text/css'>

إعصار هائل يخلّف دماراً كبيراً في 4 ولايات أمريكية.. حاكم كنتاكي يعلن مصرع 50 شخصاً على الأقل (فيديو)

إعصار هائل يخلّف دماراً كبيراً في 4 ولايات أمريكية.. حاكم كنتاكي يعلن مصرع 50 شخصاً على الأقل (فيديو)

صوت العرب – وكالات

أعلن آندي بيشير، حاكم ولاية كنتاكي الأمريكية، سقوط ما لا يقل عن 50 شخصاً حتى صباح السبت 11 ديسمبر/كانون الأول 2021، جراء الأعاصير المدمرة التي اجتاحت الولاية، إلى جانب عدد من الولايات الأمريكية، منذ مساء الجمعة 10 ديسمبر/كانون الأول، مشدداً على أن الحصيلة قد تكون أكبر بكثير.

وذكرت تقارير صحفية أمريكية السبت، أن الأعاصير التي وصفتها بـ”التاريخية” و”غير المسبوقة” خلفت دماراً هائلاً، خاصة على مستوى 4 ولايات أمريكية، بينما أعلن حاكم كنتاكي فرض حالة الطوارئ على أراضيها.

في مؤتمر صحفي عقده في وقت مبكر من صباح السبت، قال بيشير “أخشى أن يكون قد قتل أكثر من 50 شخصاً في كنتاكي… ربما ما بين 70 و100، الأمر مروع”.

المتحدث نفسه رسم صورة مأساوية جداً عن الأوضاع في الولاية عقب هذه الأعاصير، مشدداً على أنه يخشى أن يكون عدد القتلى أعلى بكثير مما أعلن عنه، واعترف بأن “التقارير تجعل القلب ينفطر”، كما أكد كذلك أن هذا الإعصار يعتبر من “من أسوأ ما شهدنا منذ وقت طويل”.

الجمعة 10 ديسمبر/كانون الأول، قالت وسائل إعلام، نقلاً عن مسؤول محلي، إن عشرات الأشخاص حوصروا في دار لرعاية المسنين في شمال شرق ولاية أركنسو الأمريكية، بعد تعرضها لإعصار أدى إلى مقتل شخصين وإصابة خمسة.

فقد ذكرت قناة “كيه.إيه.آي. تي” التابعة لمحطة “إن.بي.سي” التلفزيونية، أن الإعصار الذي اجتاح دار رعاية المسنين في مدينة مونيت كان من بين سلسلة من الأعاصير في المنطقة.

كما نقلت عن المسؤول قوله إن شخصين لقيا حتفهما، وأصيب خمسة، كما حوصر ما لا يقل عن 20 في دار رعاية المسنين.

من جهتها، أصدرت الهيئة الوطنية الأمريكية للأرصاد الجوية تحذيرات من الإعصار ليل الجمعة، في مناطق بعدة ولايات، من بينها أركنسو وتينيسي وميزوري وإلينوي.

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: