إطلاق مسابقة  الحرف اليدوية ...بالشراكة بين مهرجان الجونة السينمائي ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية . - صوت العرب اونلاين ' rel='stylesheet' type='text/css'>
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / إطلاق مسابقة  الحرف اليدوية …بالشراكة بين مهرجان الجونة السينمائي ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية .

إطلاق مسابقة  الحرف اليدوية …بالشراكة بين مهرجان الجونة السينمائي ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية .

 

 صوت العرب : القاهرة

أعلن مهرجان الجونة السينمائي ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، عن فتح باب التقديم للجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني لمسابقة الحرف اليدوية، التي يطلقها المهرجان والمؤسسة بهدف تمكين الفنانين والحرفيين المصريين المهرة، ودعم ممارساتهم الإبداعية ، وتعزيز قيمة المنتجات المصنوعة بأياد مصرية خالصة.  بالإضافة إلى تقديم مصر للعالم من خلال منتج يعكس التاريخ والهوية والثقافة المصرية، ويتميز بجودة عالية في التصميم والتنفيذ.

 

ستُتاح الفرص العادلة، من خلال المسابقة، أمام جميع مؤسسات المجتمع المدني، التي تعمل في مجال الحرف اليدوية والتراثية، للتقدم بمقترحاتهم لتصميم وتنفيذ شنطة هدايا دعائية للدورة الثالثة لمهرجان الجونة السينمائي لعام 2019.

وصرحت المهندسة نورا سليم، المدير التنفيذي لمؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية: “نحن سعداء بشراكتنا مع مهرجان الجونة السينمائي، ونفخر بكوننا جزء من هذا العمل الذي يهدف إلى تمكين الحرفيين المصريين اقتصاديا، وإحياء التراث وتعزيز قطاع الحرف اليدوية المصرية، ودعم المنتج المصري الذي يتميز بالجودة وروعة التصميمات”

 

كما عقب عمرو منسي، الرئيس التنفيذي لمهرجان الجونة، قائلًا:” يُعد الحفاظ على الحرف اليدوية، وحمايتها، والعمل على استدامتها، والتعريف بها، من التحديات المتنامية في العالم بأسره. وإذا لم نحيي هذه الأشكال الفنية، وننشر الوعي بها في المساحات العمرانية، فهذه الحرف مهددة بالانقراض. لابد أن نولي المنتجات اليدوية الاهتمام الكافي، ونمنح صناعها من الحرفيين الاعتراف المستحق بمهاراتهم. كما يسعد مهرجان الجونة السينمائي بالمساهمة في جهود مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، بخصوص هذا الشأن.”

 

عن مهرجان الجونة السينمائي:

مهرجان الجونة السينمائي هو مهرجان يعقد سنويًا في منتجع الجونة الرائع على شاطئ البحر الأحمر، ليشكل موعدًا ثابتًا، للقاء السينمائيين المصريين والعرب والدوليين في نهاية سبتمبر من كل عام.

يسعى المهرجان إلى تقديم برنامج سينمائي حافل بأهم وأحدث الأفلام العربية والدولية، ويشمل البرنامج ثلاث مسابقات رسمية  (مسابقة الأفلام الروائية الطويلة ومسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة ومسابقة الأفلام القصيرة)، وبرنامجًا رسميًا للأفلام خارج المسابقة، بالإضافة إلى قسم البرامج الخاصة.

عن مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية:

أشهرت المؤسسة في عام 2001،  بهبة من عائلة ساويرس، كواحدة من أوائل الجهات الوطنية المانحة التي تصدت للعديد من القضايا الهامة التي يواجهها المجتمع المصري كقضايا الفقر، والبطالة، والصحة، والتعليم.  على مدار 18 عام، نجحت المؤسسة في تقديم العديد من المبادرات، والبرامج الريادية الهادفة إلى تحقيق تنمية شاملة ومستدامة على أرض مصر، بالشراكة مع الجهات الحكومية والخاصة والأهلية، والتي أسفرت عن خلق الآلاف من فرص العمل الحقيقية والتعليم عالي الجودة. كما تدعم  المؤسسة الجهود الرامية إلى تحسين خدمات الرعاية الصحية وزيادة فرص حصول المجتمعات المحلية على الخدمات الأساسية.

 

للاستفسارات والمزيد من المعلومات عن المسابقة يرجى التواصل مع:

 

wragab@sawirisfoundaton.org

 

شاهد أيضاً

الشعب البحريني.. شرفائنا يرفضون الخيانة والتطبيع

صوت العرب – خاص غضب شعبي عارم اجتاح مملكة البحرين التي تستضيف مؤتمر اقتصادي خاص …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم