إسرائيل وأمريكا لتأمين مياه الخليج - صوت العرب اونلاين ' rel='stylesheet' type='text/css'>
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / إسرائيل وأمريكا لتأمين مياه الخليج

إسرائيل وأمريكا لتأمين مياه الخليج

القدس المحتلة – صوت العرب – أعلن وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، أن بلاده تشارك في الخطة الأمريكية لتأمين الملاحة في مياه الخليج العربي من التهديدات الإيرانية. وذكرت صحيفة «تايمز أوف إسرائيل» على موقعها الإلكتروني، أن كاتس كشف، خلال جلسة مغلقة أمام لجنة الخارجية والأمن بالكنيست (البرلمان)، أن إسرائيل تنخرط ضمن الخطة الأمريكية، التي تدعو إلى تأمين الملاحة في مياه الخليج.

خلفية: تصاعد التوتر في المنطقة بين إيران من جهة والولايات المتحدة وحلفاء إقليميين وغربيين لها من جهة أخرى، على خلفية ملفي البرنامج النووي الإيراني وحرية الملاحة بمياه الخليج. وقد اتهمت واشنطن وحلفاء خليجيين لها، خاصة الرياض وأبوظبي، طهران باستهداف سفن تجارية ومنشآت نفطية في الخليج، وهو ما نفته إيران، وعرضت توقيع اتفاقية «عدم اعتداء» مع دول الخليج.

تحليل: هذه الخطوة منحت إسرائيل قوة كبيرة وزادت من نفوذها في المنطقة، وأعطتها فرصة للتواجد بشكل كبير في الخليج العربي الأمر الذي يراه البعض محاولة للتطبيع الخليجي مع تل أبيب.

على الطرف الثاني هذه الخطوة ستزعج إيران بشكل كبير وقد تقوم باستهداف السفن التابعة لإسرائيل ما قد يتسبب في توتر المنطقة بشكل كبير.

تعليقات من فيسبوك

شاهد أيضاً

مقتل 3 من “الخوذ البيضاء” بانفجار “إسعاف” محملة بالمتفجرات..!

دمشق – صوت العرب – قتل 3 عناصر من منظمة “الخوذ البيضاء” في ريف حماة …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم