' rel='stylesheet' type='text/css'>

إسرائيل تهدم مركزاً طبياً بالقدس.. قوات الاحتلال دمرت عيادة تخدم 21 ألف نسمة من الفلسطينيين (فيديو)

إسرائيل تهدم مركزاً طبياً بالقدس.. قوات الاحتلال دمرت عيادة تخدم 21 ألف نسمة من الفلسطينيين (فيديو)

صوت العرب

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء 4 يناير/كانون الثاني 2022، مركزاً صحياً فلسطينياً في بلدة جبل المكبر جنوب شرق القدس المحتلة.

وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” قالت إن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة بعدد من الجرافات وهدمت مركزاً صحياً يخدم نحو 21 ألف نسمة من سكانها.

واستكملت قوات الاحتلال الإسرائيلي هدم منزل في نفس البلدة بحجة البناء دون ترخيص، وقالت “وفا” إن آليات الاحتلال اقتحمت برفقة قوات مدججة بالسلاح والعتاد، رأس الجبل في بلدة جبل المكبر جنوب شرق مدينة القدس المحتلة.

ومنذ منتصف نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وحتى بداية العام الجاري هدم الجيش الإسرائيلي 768 مبنى فلسطينياً في المنطقة المصنفة “ج” من الضفة الغربية والقدس الشرقية، وفق تقرير لمنسق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة.

وصنفت اتفاقية “أوسلو 2” (1995) أراضي الضفة إلى 3 مناطق: “أ” تخضع لسيطرة فلسطينية كاملة، و”ب” تخضع لسيطرة أمنية إسرائيلية ومدنية وإدارية فلسطينية، و”ج” تخضع لسيطرة مدنية وإدارية وأمنية إسرائيلية وتشكل الأخيرة نحو 60 بالمئة من مساحة الضفة.

وترفض إسرائيل وقف سياسة العقاب الجماعي، التي تنتهجها حيال عائلات منفذي الهجمات ضد قواتها أو المستوطنين، رغم الانتقادات العديدة من قبل مؤسسات حقوق الإنسان وتستند الحكومة الإسرائيلية، في تنفيذ قرارات هدم منازل منفذي العمليات، إلى قانون الطوارئ الصادر إبان الانتداب البريطاني لفلسطين عام 1945.

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: