' rel='stylesheet' type='text/css'>

إسرائيل تغتال قياديا في سرايا القدس والمقاومة ترد بالصواريخ

غزة – صوت العرب – استشهد فجر، اليوم الثلاثاء، قيادي في سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة باستهداف إسرائيلي عبر المروحيات العسكرية لمنزل شرق الشجاعية شرق غزة، في وقت قتلت فيه سيدة أخرى وأصيب اثنان آخران.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية:”قتل فلسطينيان (رجل وامرأة) وأصيب اثنان آخران في استهداف إسرائيلي لمنزل شرق الشجاعية شرق قطاع غزة”.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفخاي أدرعي في بيان وصل لصحيفة “صوت العرب ” نسخة منه، “في عملية مشتركة لجيش الدفاع وجهاز الأمن العام تم في الساعة الأخيرة استهداف مبنى تواجد في داخله أبرز قادة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة بهاء أبو العطا”.

وأضاف أدرعي: “تمتد المصادقة على العملية من قبل رئيس الوزراء ووزير الدفاع السيد بنيامين نتنياهو حيث إن أبو العطا نفذ معظم عمليات ونشاطات الحركة في قطاع غزة وكان بمثابة قنبلة موقوتة”.

من جانبها نعت سرايا القدس الجناح المسلح للجهاد الإسلامي بهاء سليم أبو العطا في بيان رسمي.

من هو أبو العطا الذي اغتالته إسرائيل فجر اليوم و وضعته واشنطن على لائحة عقوباتها ؟

أحد أهم القيادات العسكرية الذي تصدر عناوين التقارير والتحليلات الإسرائيلية مؤخرا .

صنفته صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية كواحد من “أخطر الشخصيات على إسرائيل اضافة الى نصر الله وسليماني “، و اعتبرتهم أخطر ثلاث شخصيات على الأمن الإسرائيلي و هددت باغتيالهم .

ينسب ل ” أبو العطا” ، المشاركة في التخطيط لهجمات ضد إسرائيل، والاشراف على صنع الأسلحة، وتحسين قدرات إطلاق الصواريخ بعيدة المدى، وينظر له في الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية كعنصر تصعيد”.

يعتبر رجل الجهاد الاسلامي الاول و تقول مصادر عبرية للتاكيد على اهميته ان هناك رجل داخل غزة (أبو العطا) ورجل خارجها (زياد النخالة أمين عام الجهاد) و تتهم الاثنين بمحاولات نسف اي تهدئة .

صحيفة الجيروزالم بوست نقلت تصريحا لمسؤول عسكري قال إن أبو العطا “كسليماني ونصر الله، حيث نجا من عدة محاولات اغتيال، بما في ذلك خلال إحدى المحاولات عام 2012، متوعدا بات الانتقام من الجهاد الإسلامي وأبو العطا سيأتي في يوم ما”.

القناة العبرية الثانية قالت إن أبو العطا هو صاحب القرار في إطلاق الصواريخ على المستوطنات الجنوبية، كاشفة أن الإدارة الأمريكية أصدرت مجموعة من العقوبات بحقه وأكدت أنه لا يشكل تهديدا على إسرائيل فقط وإنما يحرج حماس كذلك.#تجمع”بالقدس يهتدون”

شاهد أيضاً

فلسطين تستدعي سفيرها من الإمارات “فورا” وتطالب بقمة عربية طارئة

صوت العرب – رام الله – وكالات – أعلن وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي، …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: