' rel='stylesheet' type='text/css'>

إجبار طائرات إسرائيلية على تغيير مساراتها

إجبار طائرات إسرائيلية على تغيير مساراتها

صوت العرب – القدس – وكالات

أجبرت طلعات الطائرات الحربية الروسية من على متن حاملة الطائرات “الأميرال كوزنيتسوف” بالبحر المتوسط شركات الطيران المدني الإسرائيلية على تغيير مساراتها الجوية في المنطقة.

وأفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت”، بأن سلطات الطيران القبرصي أعلنت في بيان رسمي أنها أغلقت حوالي 10 مسارات تستخدمها شركات الطيران في رحلاتها من وإلى “إسرائيل” وتقع في المجال الجوي القبرصي، بشكل مؤقت ومتكرر خلال ساعات محددة، فيما تجري حجب مسارات أخرى تشمل المجال الجوي الواقع بين قبرص و”إسرائيل” ولبنان لفترات أطول.

ويفرض النظام الجديد لعمل الطيران في المنطقة اعتبارا من اليوم الإثنين وحتى 24 ديسمبر/كانون الأول.

وأضافت الصحيفة أن مسؤولي العمليات التنفيذية في شركات الطيران المدني العاملة في “إسرائيل” تلقت، يوم الأحد، توجيهات من قبل السلطات بضرورة تخطيط مسارات جوية بديلة بعيدا عن المنطقة التي تحلق فيها الطائرات المنطلقة من السفينة “الأميرال كوزنيتسوف” المرابطة قبالة السواحل السورية. وعللت السلطات القبرصية هذا القرار بمخاوفها من وقوع فوضى حقيقية في المجال الجوي لــ “إسرائيل” ولبنان وقبرص. وأشارت الصحيفة في هذا السياق إلى أن شركة الطيران القبرصية “TUS” ألغت، الاثنين، رحلتها الجوية التي كان من المقرر أن تقلع باتجاه لارنكا القبرصية، وذلك بسبب القيود المفروضة على ارتفاعات التحليق. وتجدر الإشارة إلى أن العديد من الرحلات الجوية المنطلقة من “إسرائيل” باتجاه أوروبا تمر عبر مسارات واقعة في المجال الجوي القبرصي أو بالقرب من الجزيرة.

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: