' rel='stylesheet' type='text/css'>

أول تعليق قطري على أنباء انسحابها من مجلس التعاون الخليجي

صوت العرب – متابعات – علق الشيخ “عبد الله بن ناصر” آل ثاني رئيس الوزراء القطري السابق اليوم، الخميس ،على الأنباء المتداولة حول انسحاب قطر من مجلس التعاون الخليجي.

وقال “آل ثاني” في تغريدة عبر حسابه تويتر: “إنه يعتقد أن قطر لن تنسحب من مجلس التعاون الخليجي، وأن من مبادئ السياسة القطرية أن المجلس أنشئ لخدمة الشعوب الخليجية وأمن دوله” مضيفا “قطر حريصة على هذا”.

واستدرك آل ثاني: “لكن قطر لها شروط أن تجدد آليات وقوانين هذا المجلس بحيث يكون فعلا مجلس يخدم الشعوب ويحفظ سيادة وأمن دوله، تأكدوا قطر لن تمنح الفجار فرصه ببلاش”.

وتضاربت الأنباء خلال الساعات الماضية حول قرار قطر الانسحاب من مجلس التعاون الخليجي، دون تصريحات رسمية من الدوحة التي تعتبر عضوًا في مجلس التعاون الذي يضم الدول الخليجية الست.

وكان الإعلامي العراقي “زيد بنيامين” قال في تغريدة نقلا عن مصدر دبلوماسي خليجي “إن الكويت تبذل جهودا مكثفة لثني قطر عن نيتها الانسحاب من مجلس التعاون الخليجي”

وكان وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبدالرحمن أكد الأسبوع الماضي أن “قطر تؤمن بمجلس التعاون الخليجي وبوحدته، ولكن بشرط واحد وهو احترام سيادة جميع الدول واحترام جميع الدول للقانون الدولي واحترام مبدأ المساواة بين الدول”.

ومنذ يونيو/حزيران /2017، قطعت السعودية والإمارات والبحرين العلاقات مع” قطر”، بداعي دعمها الإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة، وتتهم دول الحصار بسعيها لفرض إرادتها على القرار الوطني القطري.

شاهد أيضاً

فلسطين تستدعي سفيرها من الإمارات “فورا” وتطالب بقمة عربية طارئة

صوت العرب – رام الله – وكالات – أعلن وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي، …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: