أول إجراء فعلي من نظام السيسي لملاحقة "محمد علي" - صوت العرب اونلاين ' rel='stylesheet' type='text/css'>
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / الرئيسية / أخبار مصر / أول إجراء فعلي من نظام السيسي لملاحقة “محمد علي”

أول إجراء فعلي من نظام السيسي لملاحقة “محمد علي”

القاهرة -صوت العرب – بدأ النظام المصري الحاكم ملاحقة الفنان والمقاول المصري الشاب محمد علي فعلياً؛ بعدما أحالت نيابة التهرب الضريبي في مصر، السبت، إلى المحاكمة الجنائية العاجلة، لاتهامه بالتهرب ضريبياً.

وذكرت وسائل إعلام محلية، نقلاً عن مصادر قضائية، قولها إن التحقيقات كشفت أن “محمد علي” بصفته مسجلاً وخاضعاً لأحكام قانون الضريبة على القيمة المضافة، “تهرب من سداد الضريبة بعد أن تلاعب في سجلات ودفاتر ضريبية وشركات وهمية”.

وأوضحت أن التحقيقات تمت بناءً على طلب وزير المالية إحالة “علي” إلى النيابة العامة، وأعقب ذلك طلب تحريك الدعوى الجنائية ضده.

وذاع صيت “محمد علي” إثر نشره مقاطع فيديو على حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي، كشف فيها تورط الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وزوجته “انتصار”، وكبار قادة المؤسسة العسكرية في الفساد وإهدار المال العام.

ومن أبرز الاتهامات التي وجهها “علي” إلى السيسي وزوجته؛ بناء قصور رئاسية فارهة، ومشاريع “لا تعود بأي نفع على الشعب”، فضلاً عن إهدار المال العام، في وقت يرزح فيه قطاع كبير من المصريين تحت خط الفقر.

كما دعا المقاول الشاب إلى مظاهرات لرحيل السيسي، ليصبح أحد أبرز وجوه المعارضة المصرية، في حين تعرَّض هو وأسرته لهجوم شرس من الإعلام المصري المحسوب على النظام الحالي.

وبالفعل، خرج آلاف المصريين في مظاهرات نادرة وغير مسبوقة، للمطالبة برحيل السيسي، رغم القبضة الأمنية التي انتهجها الأخير منذ انقلابه -عندما كان وزيراً للدفاع- على الرئيس الراحل محمد مرسي، أول رئيس مدني منتخب ديمقراطياً في تاريخ البلاد، صيف عام 2013، وحتى بعد توليه الرئاسة، بعد عام تقريباً.

وهتف المصريون في المظاهرات التي عرفتها القاهرة ومحافظات أخرى، بشعارات “ارحل يا سيسي” و”الخاين لازم يمشي” و”يسقط يسقط حكم العسكر”، قبل أن تشرع السلطات المصرية في حملة اعتقالات شرسة طالت أكاديميين ونشطاء وسياسيين، بلغ عددهم أكثر من 4 آلاف شخص، بحسب ما أوردته منظمات حقوقية محلية ودولية.

تعليقات من فيسبوك

شاهد أيضاً

الحكم على الفنان والمقاول “محمد علي” بالسجن 5 سنوات

القاهرة – صوت العرب – وكالات – قضت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الاثنين، بالسجن 5 …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم