' rel='stylesheet' type='text/css'>

أولويّات فتح في المرحلة المقبلة

أولويّات فتح في المرحلة المقبلة

مراد سامي – صوت العرب – أعلنت مواقع إخباريّة فلسطينية عن توجه وفد تابع لحركة التحرير الفلسطيني “فتح” إلى غزّة من أجل مناقشة قضايا متعلقة بالانتخابات، وأبرزها الإعداد لقائمة الأسماء المرشّحة للانتخابات التشريعية القادمة.

هذا وأعلن صبري صيدم، القيادي بحركة فتح وعضو لجنتها المركزيّة عن “اجتماع للجنة المركزية للحركة يوم الجمعة القادم سيناقش الأسماء المرشحة للانتخابات التشريعية و سيحسم فيها بشكل نهائي من أجل إتمام الإجراءات الضرورة لإعداد قائمة فتح وتقديمها للجنة الانتخابات المركزية”.

وأشار القياديّ بفتح إلى إصرار القيادة على الخروج من الوضع السياسيّ المتأزم الذي تمرّ به البلاد واستعادة الاستقرار التامّ بما يخدم أجندات السلطة الفلسطينية، ولفت النّظر إلى ضرورة العمل على تعزيز الاستقرار السياسيّ والأمني بالتشارك مع جميع الأطراف، من أجل توفير مناخ استثماري مشجّع والمساهمة في القفز بالاقتصاد الفلسطيني من مربّع الأزمة الراهنة إلى آفاق الإنتاجيّة والإبداع.

من ناحية أخرى، أشار القيادي بحركة فتح، جبريل الرجوب، إلى أنّ الحركة عمدت إلى تقسيم الأراضي الفلسطينية إلى 5 مناطق كبرى، وأشار القيادي إلى أنّ قائمة الحركة ستشمل قيادات تاريخية ومقرّبين من الحركة بالإضافة إلى أعضاء بالمجتمع المدني، وأشار إلى أنّ معايير الحركة واضحة في اختيارها ولن تُرشّح من لا تنطبق عليه هذه المعايير.

وأضاف: “ستعقد اللجنة المركزية لفتح اجتماعًا الجمعة من أجل مناقشة الأسماء المطروحة على الحركة في إطار الانتخابات التشريعية المقبلة، ومن المنتظر أن تحسم الحركة في هذه الأسماء بشكل نهائيّ آخر الأسبوع”، وأشار إلى أنّ عدد المرشّحين هو 132.

كما أكّد : ” الجغرافيا ستكون مهمّة في اختيارنا لمرشّحينا، ولدينا معايير واضحة على أساسها نختار مرشّحينا، وأي أحد من الفصائل والمجتمع المدني يريد الانضمام إلى قائمتنا ستنطبق عليه معاييرنا ولن نقبل بحمولة زائدة”.

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: