' rel='stylesheet' type='text/css'>

أهدى أحد أهدافه لمؤمن زكريا.. هاتريك محمد صلاح ضد ليدز يونايتد يُدخله تاريخ ليفربول

صوت العرب – تألق النجم المصري محمد صلاح في افتتاح منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، وقاد فريقه لفوز صعب على ليدز يونايتد العائد للمسابقة بعد غياب 16 عاماً، بنتيجة 4-3، إذ سجل ثلاثة أهداف (هاتريك) في المباراة التي أقيمت على ملعب “أنفيلد”.

واستهل ليفربول رحلة الدفاع عن اللقب بمواجهة مرتقبة مع العائد ليدز يونايتد، الذي كان نداً قوياً له وكاد يخرج متعادلاً، أو حتى فائزاً لولا تألق محمد صلاح، الذي سجل ثلاثة أهداف منحت فريقه أول ثلاث نقاط.

هاتريك محمد صلاح

جاءت أهداف محمد صلاح في الدقائق (4 من ركلة جزاء، و33 و88 من ركلة جزاء)، وفيما سجَّل الهولندي فيرجيل فان دايك هدفاً في الدقيقة (20)، سجل جاك هاريسون (12) وباتريك بامفورد (30) والبولندي ماتيوس كليخ (66) أهداف ليدز يونايتد.

هاتريك محمد صلاح أدخله تاريخ ليفربول من بابه الواسع، بعدما بات أول لاعب في تاريخ “الريدز” يسجل ثلاثة أهداف في الجولة الأولى منذ بدء الدوري الإنجليزي الممتاز.

كما أصبح صلاح أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل في الجولة الافتتاحية خلال أربعة مواسم متتالية، إذ سجَّل هدفاً على الأقل في الجولة الأولى منذ أن وصل إلى الفريق قادماً من روما عام 2017.

وهو الثاني فقط في تاريخ البريميرليغ بعد تيدي شيرينغهام مع توتنهام بين موسمي 1992-1993 و1995-1996.

كما سجَّل محمد صلاح 52 هدفاً في 63 مباراة على أرض فريقه بالدوري الإنجليزي، علماً أن اللاعب الوحيد الذي وصل إلى 50 هدفاً على أرضه في مباريات أقل بتاريخ المسابقة، هو آلان شيرر، وسجلها خلال 47 مباراة.

ورفع النجم المصري رصيده من الأهداف مع ليفربول إلى 94 هدفاً في 154 مباراة، مع تقديمه 41 تمريرة حاسمة، وهي أرقام مبهرة لصلاح، الذي نال جائزة رجل المباراة، بعد أن حصل على تقييم 9.2.

بهذه النتيجة، حصد ليفربول أول 3 نقاط في مشواره للدفاع عن لقب الدوري الإنجليزي الذى تُوِّج به في الموسم الأخير 2019-2020 للمرة الأولى منذ 30 عاماً، وبالتحديد منذ موسم 1989–1990، والتاسعة عشرة في تاريخه.

إهداء لمؤمن زكريا

وحرص صلاح على إهداء هدفه الثالث إلى لاعب الأهلي مؤمن زكريا، الذي يعاني من المرض، إذ احتفل على طريقته الشهيرة، لينال إشادة واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بدعمه لزميله السابق في منتخب مصر.

ويستعد زكريا للسفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية، نهاية شهر سبتمبر/أيلول الجاري، لاستكمال رحلته العلاجية التي بدأها قبل فترة طويلة؛ للتعافي من التصلب الجانبي الضموري في العضلات، الذي أبعده عن كرة القدم.

ثقة صلاح

وعلق محمد صلاح بعد المباراة على تسجيله ركلتي جزاء أمام ليدز يونايتد، بالقول إن الأمر ليس صعباً بالنسبة له، مستشهداً بتسجيله ركلة جزاء في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2019 ضد توتنهام.

شاهد أيضاً

يشمل الأجانب.. قرار مفاجئ في سلطنة عمان ضد من يعري كتفه أو ركبته أو صدره!

صوت العرب – كشفت معلومات عن قرار مفاجئ من الجهات المختصة في سلطنة عمان، ضد …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: