' rel='stylesheet' type='text/css'>

أمير سعودي يثير غضب العمانيين بتغريدة مستفزة

صوت العرب – أثار الأمير السعودي عبدالرحمن بن مساعد، اليوم الأربعاء ،غضب العمانيين بتغريدة مثيرة حول تعيين بدر البوسعيدي، خلفًا ليوسف بن علوي بمنصب وزير الخارجية لسلطنة عمان.

ووجه الأمير عبدالرحمن بن مساعد في تغريدة عبر حسابه تويتر انتقادات حادة ليوسف بن علوي دون أن يذكره بالإسم فقال: “قصة خليجية قصيرة :خير خلَف.. لشرّ سلَف..!”.

وقوبلت تغريدة الأمير السعودي بغضب واسع من النشطاء العمانيين وكتب “جمشيد العزري”: “ماتوقعت من أمير وشاعر بحجم عبدالرحمن بن مساعد تصدر منه هذه التغريده وكنت من محبي ومعجبي بهالشخصية ولكن للأسف اكتشفت حقدك ضد السلطنة  فادعو الله تعالى أن يرد كيدك في نحرك باذن الله”.

أما ناصر الحسيني فعلق قائلًا: “قصة قرآنية أقصر { أَنْتُمْ شَرّ مَكَانًا وَاَللَّه أَعْلَم بِمَا تَصِفُونَ }”.

فيما كتب حساب الدكتور مازن: “أقول ياسمو (الأمير): خلك على الشعر واحترم من تُخاطِب لكيلا نكشف المستور!.. فقط كرد بسيط على تغريدتك الأخلاقية: لو كان شر سلف ما جنبكم حرب لو اشتعلت لأحرقتك عن بكرة أبيك! وتعلم شكر الآخرين فقد قيل من لا يشكر الناس لا يشكر الله إن كان لله وجود في قلبك!”.

فيما أكد مغردون أخرون أن سياسية عمان ثابتة ولن تتغير باختلاف وزراء الخارجية وقال أحدهم: “ريحوا بالكم الوزير الجديد على نهج القديم بإذن الله وسياسة عمان ثابتة ك ثبوت جبال الحجر لن ننساق معكم في حروبكم وتوجهاتكم فلنا موقف ثابت لا يتغير”.

وكان كُتّاب ومغرّدون سعوديون وإماراتيون شنوا حملة إساءة غير مسبوقة على يوسف بن علوي وزير خارجية سلطنة عمان السابق، بعد التغيير الحكومي الذي أجراه السلطان هيثم بن طارق ،أمس الثلاثاء.

وتطاول مغردون من الإمارات والسعودية على الوزير يوسف بن علوي، زاعمين أنّه مُعادٍ للسعودية وخطط لتقسيمها مع العقيد الليبي الراحل معمر القذافي، في التسجيلات المفبركة التي نشرها المعارض العماني السابق سعيد جداد، واتهموه كذلك بأنه موالٍ لإيران. حسب ادّعاءاتهم

وفي المقابل دشّن مغرّدون عمانوين وسم #شكرا_يوسف_بن_علوي تصدر قائمة الترند العماني فور إطلاقه، معبّرين عن امتنانهم تجاه الخدمات التي قدمها بن علوي للسلطنة، خلال فترة عمله كوزير للخارجية  والتي امتدت نحو 39 عامًا.

يشار إلى أن سلطان عمان، هيثم بن طارق، أصدر، مساء اليوم الثلاثاء، مرسومًا بإقالة وزير الخارجية، يوسف بن علوي وتعيين بدر البوسعيدي خلفًا له.

شاهد أيضاً

الإمارات تطلب رسمياً فتح بعثة دبلوماسية في تل أبيب

صوت العرب – تقدمت الإمارات بطلب رسمي لدولة الاحتلال الإسرائيلي، يوم الثلاثاء، بضرورة فتح بعثتين …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: