' rel='stylesheet' type='text/css'>

” أليس في بلاد العجائب ”: بومبيو: سيكون هناك انتقال سلس للسلطة بغض النظر عن الفائز

“يقدّم المساعدة والراحة لأعدائنا”

صوت العرب – ترجمة – وعد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو المراسلين يوم الثلاثاء بأنه “سيكون هناك انتقال سلس إلى إدارة ثانية لترامب” عندما سئل عما إذا كان على استعداد لمساعدة إدارة بايدن القادمة.

قال بومبيو: “إن العالم يراقب ما يحدث ، سنقوم بفرز جميع الأصوات” ، على الرغم من عدم وجود انتخابات في العصر الحديث تقريبًا تنتظر الإعلان عنها حتى يتم فرز جميع الأصوات.

كما أشار وزير الخارجية ، الذي يخضع حاليًا للتحقيق بشأن انتهاك القانون الفيدرالي ، “يجب أن يكون لدى العالم كل الثقة في أن الانتقال ضروري للتأكد من أن وزارة الخارجية تعمل اليوم ، وناجحة اليوم وناجحة مع رئيس يتولى منصبه في يناير 20 دقيقة بعد الظهر سيكون ناجحًا أيضًا “.

أحد المراسلين ، ربما كان مندهشًا من أن وزير الخارجية ، الذي تُذاع كلماته بالفعل في جميع أنحاء العالم ، لن يعترف بأن جو بايدن هو الرئيس المنتخب ، ضغط على بومبيو.

“هل تعتقد أن هناك تزويرًا واسع النطاق للناخبين ، وأن التقارير التي نتلقاها من ولاية بنسلفانيا من ميشيغان والتي تظهر إجمالي عدد الأصوات مع عدد هائل من العملاء المحتملين ، ونتائج مهمة بنسبة 99٪ من التقارير ، سيتم إبطالها وأن الولايات المتحدة فشلت في إجراء عملية احتيال – انتخابات مجانية؟ “

أجاب بومبيو: “أنا وزير الخارجية ، أتلقى مكالمات من جميع أنحاء العالم. هؤلاء الناس يراقبون انتخاباتنا. إنهم يفهمون أن لدينا عملية قانونية. إنهم يفهمون أن هذا يستغرق وقتًا “، أصر كذباً.

إن العالم مذهول مما يفعله الجمهوريون الآن.

وأضافت وزيرة الخارجية: “لقد استغرق الأمر أكثر من 37 يومًا في الانتخابات في عام 2000 ، وأجرينا انتقالًا ناجحًا ، وأنا واثق جدًا من أننا سنحسب ، ويجب علينا احتساب كل صوت قانوني”.

لا توجد مقارنة بانتخابات بوش ضد ارغور 2000 ، والتي كانت تتوقف على شنق تشاد وأصوات في فلوريدا ، وهامش تصويت جو بايدن الذي يقارب 5 ملايين صوت على دونالد ترامب.

كثيرون على وسائل التواصل الاجتماعي غاضبون من بومبيو.

يبدو أن المؤرخ الرئاسي مايكل بيشلوس يشير إلى أن بومبيو يعيش في خيال:

أعرب آخرون عن غضبهم أو خوفهم:

ترجمة : زرياب

شاهد أيضاً

بالسكاكين والفؤوس والسواطير… شهادات مروعة عن صراع دموي وعمليات إبادة في إثيوبيا

صوت العرب – بدأت الكثير من المشاهد المروعة تتكشف مع انقشاع دخان المعارك في بعض …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: