' rel='stylesheet' type='text/css'>

أزمة مالية تضرب الكويت.. اقتراض 20 مليار دينار لسد العجز

صوت العرب – تعيش دولة الكويت أزمة اقتصادية عاصفة في ظل تداعيات جائحة كورونا الاقتصادية، وأثرها على توقف الأنشطة التجارية وانهيار أسعار النفط المقوم الأساسي لاقتصاديات منطقة الخليج.

ودفعت الأزمة الاقتصادية الحكومة الكويتية إلى اقتراض أكثر من 20 مليار دينار لسد العجز الحالي في الموازنة المالية وتغطية التزامات الدولة خلال السنوات القليلة المقبلة.

وكشفت رئيسة اللجنة المالية والاقتصادية بالبرلمان الكويتي، أن الحكومة طلبت السماح لها باقتراض 20 مليار دينار (65 مليار دولار) على مدى ثلاثين عامًا.

 

ونقلت وكالة “رويترز”، مساء   الأحد، عن صفاء الهاشم، رئيسة اللجنة المالية والاقتصادية بالبرلمان الكويتي، بأنه من بين الـ20 مليار دينار، 8 مليارات لتمويل عجز الميزانية الحالية للعام المالي الجاري.

وأفادت الوكالة بأن تصريحات النائبة صفاء الهاشم، جاءت بعد اجتماع مع مسؤولين حكوميين من وزارة المالية والهيئة العامة للاستثمار.

وقالت  الهاشمي في البرلمان، موجهة كلامها لرئيس الوزراء، الذي لم يكن حاضرا: “قانون الدين العام.. تطلبون 20 مليار (دينار) لثلاثين سنة قادمة، ثمانية مليارات من أصل عشرين لتسديد عجز الميزانية الحالي”.

وسبق أن دعا أمير دولة الكويت، صباح الأحمد الصباح، في شهر مايو (آيار) الماضي، حكومة بلاده لترشيد الإنفاق وتقليل الاعتماد على مورد واحد ناضب، وبناء اقتصاد مستقر ومستدام تنعم به الأجيال القادمة.

شاهد أيضاً

يضعف نفوذ حزب الله، ويضمن صعود طبقة سياسية من الحراك.. مبادرة ماكرون لقادة لبنان

صوت العرب – بعد لقائه مسؤولين لبنانيين، التقى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قادة الأحزاب اللبنانية، …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: