' rel='stylesheet' type='text/css'>

أركان “صفقة القرن” اكتملت !!

صوت العرب – نيويورك –  أعلن مندوب دولة الاحتلال الإسرائيلي الدائم لدى الأمم المتحدة السفير داني دانون، الثلاثاء، أن خطة السلام الأمريكية (في إشارة إلى صفقة القرن) “باتت مكتملة الآن”، وواشنطن ستكشف عنها أوائل العام المقبل، دون تحديد موعد بدقة.

وأضاف السفير الإسرائيلي في تصريحات للصحفيين بالأمم المتحدة في نيويورك أن الإدارة الأمريكية ناقشت تفاصيل إطلاق تلك الخطة بالفعل مع “إسرائيل”.

و”صفقة القرن” هو اسم إعلامي لخطة سلام تعمل عليها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ويتردد أنها تقوم على إجبار الفلسطينيين على تنازلات مجحفة لمصلحة “إسرائيل”، بما فيها وضع القدس واللاجئين.

دانون اعتبر أن بداية العام المقبل ستكون الأفضل لإطلاق صفقة القرن؛ لأنها ستكون قبل عدة أشهر فقط من عقد الانتخابات المتوقعة في “إسرائيل”.

ورفض السفير الإسرائيلي توضيح إن كانت الصفقة ستضمن حلّ الدولتين الفلسطينية والإسرائيلية، لافتاً النظر إلى أنه لا يعرف تفاصيل الخطة ولكنه يعلم أنها “باتت مكتملة”، على حد قوله.

وسارت الولايات المتحدة في طريق تنفيذ صفقة القرن، تزامناً مع حالة توجه للتطبيع مع دولة الاحتلال الإسرائيلي من قبل دول عربية على رأسها السعودية والإمارات والبحرين، التي تبادلت زيارات معلنة وسرية مع “إسرائيل”.

 

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: