' rel='stylesheet' type='text/css'>

أردوغان يطالب بإصلاح الأمم المتحدة وإعادة هيكلة مجلس الأمن

صوت العرب – نيويورك – طالب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بإصلاح الأمم المتحدة وإعادة هيكلة مجلس الأمن مشيرا إلى أن “العالم أصبح أكبر من 5 دول”.

 شدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على ضرورة إصلاح الأمم المتحدة، وإعادة هيكلة مجلس الأمن لافتا إلى أن “العالم أصبح أكبر من 5 دول”.

وقال أردوغان في كلمته أمام الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء “العالم اليوم ليس في ظروف العالم الذي كان في فترة الحرب العالمية الأولى”.

وأضاف أردوغان “نشدد على ضرورة إصلاح الأمم المتحدة، وإعادة هيكلة مجلس الأمن، فالعالم أصبح أكبر من 5 دول”، موضحا “نجد أن 5 دول دائمة العضوية فقط وباقي الدول لها فقط حق العضوية المؤقتة”.

أردوغان: تم الإعلان عن أن عام 2019 عام الشيخوخة وسيتم عقد جمعية الشيخوخة العالمية في تركيا في 10 ديسمبر / أيلول المقبل وأدعوكم للمشاركة فيها نحن يجب أن نعلم أن هناك خطر كبير في عالم فقد فيه الامن والاستقرار والأمل نحن نريد أن نحل مشاكلنا عبر إجراء حوارات سياسية. وإن منظمة التجارة العالمية ومنظمة التعاون الإسلامي ومنظمة العشرين نريد أن نعزز هذا التعاون بشكل جماعي على أن يكون الربح متبادل، ونحن نرى أن هذه الفوضى السياسية والاقتصادية يمكن أن نتغلب عليها عبر النظرة الصحيحة والشمولية. ويجب أن نحدد أن ما يتعلق بشبابنا فنحن في أمس الحاجة لإنشاء منظمة شبابية أممية تحت رعاية الأمم المتحدة، وأن يكون مقر هذه الوكالة في تركيا.

  • أردوغان: فتح الله جولن زعيم منظمة إرهابية يتواجد في الولايات المتحدة الأمريكية ويقيم على قطعة أرض تبلغ مساحة كبيرة ويحاول أن يدير منها منظمته الإرهابية.

  • أردوغان: المنظمات الإرهابية تستخدم أساليب خسيسة إضافة للسلاح.

  • أردوغان: لنقوم ببذل جهودا صادقة لحل مشاكل سوريا والعراق وأفغانستان واليمن وأماكن محتملة مثل القوقاز وأفريقيا الوسطى.

  • أردوغان: بذلنا جهدا من أجل حل الأزمة الخليجية

أردوغان: نطالب بإصلاح الأمم المتحدة وإعادة هيكلة التمثيل في مجلس الأمن

  • أردوغان: الأمم المتحدة أصبحت مؤسسة ترعى مصالح الدول الخمس دائمة العضوية

     

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: