' rel='stylesheet' type='text/css'>

“أبو ظبي عاصمة المريخ”.. تغريدات ضاحي خلفان تفجر موجة سخرية واسعة !!

صوت العرب – أثار ضاحي خلفان، نائب رئيس شرطة دبي السابق موجة سخرية واسعة بتغريدة مثيرة عن عاصمة المريخ.

وعلق خلفان في تغريدة على حسابه بتويتر على “مسبار الأمل” الذي أطلقته الإمارات قبل أيام لاستكشاف كوكب المريخ: “أحد الرجال الذين أعدهم من الرجال الذين أهلتهم شرطة دبي ثم ساهم في مشروع المسبار، يقول: أتينا إلى الشيخ محمد (بن زايد) للحديث عن القمر، فقال لنا: إلى المريخ”.

 وأضاف في تغريدة أخرى: “هذه خواطر سريعة. وما في القلب أعمق يا درة الخليج العربي وعاصمة المريخ: أبوظبي”.

وتسببت تغريدات ضاحي خلفان في سخرية واسعة من الإمارات وعلق السياسي المصري الدكتور أحمد عبدالعزيز، المستشار الإعلامي السابق للرئيس الراحل محمد مرسي ساخرا:”داحي حلفان سايب جُزره محتلة، ورايح يحتل المريخ، ويعلن أبوظبي عاصمة له!”

وتابع ساخرًا:”وبكدا يكون حقق سابقة تاريخية مدينة واحدة عاصمة لدولتين لا .. دولتين إيه!! عاصمة لدولة وكوكب، محدش يقوللي مخدرات، دي أكيد مشورة (متكلفة) قدمها جورج نادر”.

فيما سخر مغرد آخر : “عاصمة المريخ” ما شاء الله على الحشيش الأصلي”

وشهدت منصات التواصل الاجتماعي العربية تفاعلا مع إطلاق الإمارات “مسبار الأمل”، حيث رأى البعض أن الإمارات تحقق إنجازا علميا تاريخيا، في حين رأى آخرون أنها اشترت التكنولوجيا وبالغت في التغطية الإعلامية.

وفي هذا السياق  قالت جريدة الشرق القطرية “أخيرا المريخ إماراتي. لن ينازع أطماع أبوظبي فيه أي تطلعات للشعوب نحو الكرامة والحرية، ثرواته جاهزة للاستيلاء و’الجنود البواسل’ لن يواجهوا أي مقاومة مشروعة”.

وتتابع الجريدة: “المريخ إماراتي، بشهادة الصحف الصادرة عن الإمارات اليوم، فهو الفتح الجديد والصاروخ الذي غير مساره من صدور اليمنيين والليبيين إلى الفضاء الواسع … بعد أن سئمت الإمارات من الأرض وأهل الأرض، الذين يرفضون الصواريخ الإماراتية والذخائر الإماراتية والموت الذي يأتي من أبوظبي ليضرب بهدوء كل عاصمة عربية … كان لازما عليها التفكير خارج الصندوق أو ‘الفضاء'”.

وتعلق “الشرق” على التغطية الإعلامية للصحف الإماراتية حول مسبار الأمل، قائلة: “وكأن ‘أبو ظبي ‘ هي أول من غزا المريخ، فكل ما فعلته أمريكا وروسيا لسنوات طويلة هو محض وهم، والإمارات هي مَن يصنع التاريخ الجديد للفضاء”.

شاهد أيضاً

يشمل الأجانب.. قرار مفاجئ في سلطنة عمان ضد من يعري كتفه أو ركبته أو صدره!

صوت العرب – كشفت معلومات عن قرار مفاجئ من الجهات المختصة في سلطنة عمان، ضد …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: