9 أحزاب وقوى سياسية يمنية مواليه للشرعية تصدر بيان بعد إعلان خطة ولد الشيخ ( نص البيان) – صوت العرب
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أخبار الخليج / 9 أحزاب وقوى سياسية يمنية مواليه للشرعية تصدر بيان بعد إعلان خطة ولد الشيخ ( نص البيان)

9 أحزاب وقوى سياسية يمنية مواليه للشرعية تصدر بيان بعد إعلان خطة ولد الشيخ ( نص البيان)

صوت العرب – صنعاء – وكالات 

أكدت الأحزاب والتنظيمات والقوى السياسية اليمنية إن خيار السلام القائم على المرجعيات المتمثلة بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل والقرارات الدولية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار الدولي 2216، هو الخيار الذي ينشده شعبنا اليمني العظيم وتتمسك به قواه الوطنية .

وقالت الأحزاب والتنظيمات السياسية في بيان صحفي وزعته اليوم  ، عقب طرح ولد الشيخ لخطته التي تتنصل عن المرجعيات والقرارات الدولية ، حيث قالت :” من هذا المنطلق ندعو المجتمع الدولي للضغط على القوى الانقلابية للإلتزام بهذه المرجعيات وتنفيذها.

كنا أكدت الأحزاب والقوى السياسية اليمنية استمرارها في دعم مواقف القيادة السياسية الثابتة المتمسكة بالثوابت الوطنية وبخيار السلام العادل والشامل.

وقال البيان :” أن المهمة الرئيسية للمبعوث الأممي الى اليمن هي العمل من أجل تنفيذ القرارات الدولية وعلى وجه الخصوص القرار 2216، وإنها لن تألوا جهدا في تقديم الدعم لإنجاح مهمته بما لا يخل بالمرجعيات الوطنية والقرارات الدولية” .

فيما يلي نص البيان ..

بيان صادر عن الاحزاب والقوى السياسية اليمنية المؤيدة للشرعية

بسم الله الرحمن الرحيم

وقفت الأحزاب والتنظيمات والقوى السياسية اليمنية أمام تطورات الأوضاع السياسية والميدانية والانسانية في الساحة الوطنية، وانطلاقا من مصالح وثوابت الشعب اليمني وتأكيدا على موقفها الثابت الداعم للشرعية واستعادة الدولة وتحقيق الأمن والاستقرار والسلام المستدام في اليمن فانها تؤكد على مايلي:

1. إن خيار السلام القائم على المرجعيات المتمثلة بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل والقرارات الدولية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار الدولي 2216، هو الخيار الذي ينشده شعبنا اليمني العظيم وتتمسك به قواه الوطنية . ومن هذا المنطلق ندعو المجتمع الدولي للضغط على القوى الانقلابية للإلتزام بهذه المرجعيات وتنفيذها.

2. تؤكد الأحزاب والقوى السياسية اليمنية على استمرارها في دعم مواقف القيادة السياسية الثابتة المتمسكة بالثوابت الوطنية وبخيار السلام العادل والشامل.

3. إن الاحزاب والقوى السياسية اليمنية تؤكد أن المهمة الرئيسية للمبعوث الأممي الى اليمن هي العمل من أجل تنفيذ القرارات الدولية وعلى وجه الخصوص القرار 2216، وإنها لن تألوا جهدا في تقديم الدعم لإنجاح مهمته بما لا يخل بالمرجعيات الوطنية والقرارات الدولية.

صادر بتاريخ 27 اكتوبر 2016م عن الاحزاب والقوى السياسية اليمنية:

1. المؤتمر الشعبي العام

2. التجمع اليمني للإصلاح

3. الحراك الجنوبي السلمي

4. الحزب الاشتراكي اليمني

5. التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري

6. حزب الرشاد اليمني

7. حزب العدالة والبناء

8. حركة النهضة للتغيير السلمي

9. حزب التضامن الوطني

تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

الكنيسة الأرثودوكسية اليونانية في القدس تبيع أراضيها بأبخس الأثمان

ذكرت صحيفة هآريتس الإسرائيلية إن الكنيسة الأرثودوكسية اليونانية في القدس بزعامة البطريرك ثيوفيلوس الثالث، باعت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *