6 دول كبرى تتحرك بعد تصعيد "نظام الأسد" على الجنوب السوري - صوت العرب
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / الرئيسية / أخبار سوريا / 6 دول كبرى تتحرك بعد تصعيد “نظام الأسد” على الجنوب السوري

6 دول كبرى تتحرك بعد تصعيد “نظام الأسد” على الجنوب السوري

صوت العرب – وكالات – تحركت ست دول كبرى، اليوم الاثنين، بعد تصعيد “قوات الأسد” المدعومة بالميليشيات الإيرانية والطيران الحربي الروسي على مناطق  في الجنوب السوري.

وقال المبعوث الخاص للأمم المتحدة، ستافان دي ميستورا، في بيانٍ له: “إن ممثلي فرنسا وألمانيا والأردن وبريطانيا والسعودية والولايات المتحدة بالإضافة إليه طالبوا بإنهاء فوري للعنف في سوريا.

وأوضح “دي ميستورا” أن ممثلي الدول الستة عقدوا مشاورات في مكتب الأمم المتحدة بجنيف بشأن عملية جنيف السياسية وفقًا لقرار مجلس الأمن 2254 لعام 2015.

وأوضح البيان أنه تم “التباحث حول آخر المستجدات على الأرض خلال الاجتماع”؛ لافتًا إلى أن الحضور أعربوا عن “مخاوف شديدة تجاه التصعيد العسكري المستمر في جنوب غربي سوريا”.

وأضاف “دي ميستورا”: “جرت مباحثات جوهرية حول آفاق التقدم على صعيد المسار الدستوري، وعلى استمرار الجهود الدبلوماسية لتعزيز الأرضية المشتركة بين الأطراف الفاعلة الدولية في دعم التسوية السياسية في سوريا”.

وكان “نظام الأسد” بدأ حملة عسكرية موسعة في الجنوب السوري للسيطرة على المناطق الخاضعة لفصائل الثوار، وذلك بعد أن تخلت أمريكا عن فصائل الجيش السوري الحر.

تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

بن سلمان لكوشنر: لن أنسى انقلاب الغرب عليّ

صوت العرب – واشنطن – وكالات – قالت صحيفة وول ستريت جورنال إن ولي العهد …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
التخطي إلى شريط الأدوات