30 قتيلاً و13 جريحاً بانهيار جسر في مدينة جنوى الإيطالية - صوت العرب
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / 30 قتيلاً و13 جريحاً بانهيار جسر في مدينة جنوى الإيطالية

30 قتيلاً و13 جريحاً بانهيار جسر في مدينة جنوى الإيطالية

صوت العرب – وكالات – ارتفع إلى 30 عدد القتلى جراء حادث انهيار جسر موراندي بمدينة جنوى الساحلية في شمال إيطاليا، الذي اعتبره وزير النقل الإيطالي “مأساة فادحة”، ووصف بأنه أكثر حوادث انهيارات الجسور دموية في أوروبا.

وصرح وزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني، للصحافيين في كاتانيا في صقلية بقوله: “أشكر رجال الإطفاء والإسعاف والمتطوعين الذين تدخلوا منذ اللحظة الأولى وما زالوا يحفرون لإنقاذ الأرواح، لكن للأسف فان نحو ثلاثين شخصا لقوا مصرعهم فضلا عن عدد كبير من الإصابات الخطيرة”. وحدث انهيار الجسر أثناء خضوعه لعمليات صيانة.

وصرح أنغيلو بوريللي، رئيس جهاز الحماية المدنية التي تدير مناطق الكوارث، للصحافيين في روما، بأن 13 شخصا آخرين جرحوا.

وأعرب وزير النقل الإيطالي دانيلو تونينللي، في وقت سابق اليوم، عن خشيته من “مأساة فادحة” بعد انهيار جسر موراندي ظهر اليوم، الثلاثاء، في جنوى، وغرّد على “تويتر” قائلاً: “أتابع بخوف كبير ما حدث في جنوى وما يبدو أنه مأساة فادحة”.

ورفعت مصادر في وزارة النقل تقديراتها لعدد الضحايا مشيرة إلى سقوط نحو 22 قتيلاً وثمانية جرحى، قبل تأكيدات جديدة من وزارة الداخلية بأن عدد الضحايا بلغ 30 قتيلاً وأن الحصيلة قابلة للارتفاع بسبب الإصابات الخطرة بين الجرحى.

وكتب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على “تويتر”، أن فرنسا “تقف إلى جانب إيطاليا في هذه المأساة ومستعدة لتقديم كل الدعم الضروري”.

وقال متحدث باسم جهاز الإطفاء لوكالة “فرانس برس”، إن الجزء المنهار من جسر موراندي سقط على خط للسكة الحديد على مسافة مائة متر أسفل الجسر، وإن سيارات وشاحنات سقطت مع الجسر.

وأشارت خدمة الإطفاء في بيان نقلته وكالات الأنباء، إلى أن الجسر انهار عند حوالي الساعة 11.30 صباحا بالتوقيت المحلي (9.30 بتوقيت غرينتش) أثناء هطول أمطار غزيرة

وقال مسؤول في الإسعاف لوكالة “رويترز”، في وقت سابق، إنه لا يمكنهم سوى تأكيد إصابة شخصين حتى الآن. وأضاف “لكننا مع الأسف نفترض أن هناك الكثير من القتلى”.

وعرض التلفزيون الإيطالي صوراً للجسر المنهار الذي أقيم على الطريق السريع (إيه 10) في ستينيات القرن الماضي، وأجريت له أعمال إعادة هيكلة عام 2016. وانهار الجسر فوق نهر وقضبان للسكك الحديدية ومبان.

وقال شاهد لمحطة “سكاي إيطاليا” التلفزيونية إنه شاهد “ثماني أو تسع” سيارات على الجسر وقت انهياره مضيفا أن المشهد كان “مروعا”.

ونقلت وكالة “أسوشييتد برس” عن وكالة الأنباء الإيطالية “أنسا” أنه تم انتشال شخصين حيّين من بين أنقاض الجسر المنهار، ويجري نقلهما بمروحية إلى مستشفى. والتي أضافت أن عمال الإنقاذ الإيطاليين حددوا أن 10 مركبات على الأقل كانت تسير على الجسر حين انهياره.

وأشارت إلى تصريح لوزير الداخلية، ماتيو سالفيني، أوضح فيه إن نحو 200 من رجال الإطفاء يتعاملون مع الحادث.

والجسر هو تقاطع مهم بين المناطق الشمالية لومباردي وبيدمونت وشواطئ ليغوريا، والطريق السريع المتجه غربا نحو فرنسا. واستكمل بناؤه في عام 1967 ويمر من فوق عشرات خطوط السكك الحديد والمنطقة الصناعية. وكان أحد المصانع الواقع بجانب أحد أعمدة الجسر مباشرة فارغاً، اليوم الثلاثاء بسبب عطلة رسمية، ويبدو أنه أصيب بأضرار طفيفة.

ويعتبر حادث الثلاثاء حلقة جديدة من سلسلة انهيارات الجسور في إيطاليا المعرضة للنشاط الزلزالي.

تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

روحاني مهددا الدول الداعمة لمنفذي هجوم الأهواز: ردنا سيكون مدمرا

صوت العرب – طهران – تحدث رئيس الجمهورية الإيرانية، حسن روحاني، اليوم السبت، بشأن الهجوم …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم