وكالة الأنباء الفرنسية: قصف الغوطة الشرقية بالفسفور الأبيض المُحرّم دوليا – صوت العرب
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / وكالة الأنباء الفرنسية: قصف الغوطة الشرقية بالفسفور الأبيض المُحرّم دوليا

وكالة الأنباء الفرنسية: قصف الغوطة الشرقية بالفسفور الأبيض المُحرّم دوليا

قال مراسلون لوكالة الأنباء الفرنسية في الغوطة الشرقية إن المنطقة قُصفت مساء أمس الخميس بقنابل الفسفور الأبيض. وبثت الوكالة صورا لما وصفته إحدى الأحياء بتلك القنابل المحرمة دوليا.

وتحرم اتفاقية جنيف عام 1980 استخدام الفوسفور الأبيض، باعتباره سلاحا حارقا، ضد السكان المدنيين أو حتى ضد المقاتلين في المناطق التي يقطن بها مدنيون، وتعتبر استخدامه جريمة حرب.

وتحرق مادة الفسفور الأبيض الجسم ولا تبقي منه إلا العظام، كما يتسبب في كسور في الوجه إذا استنشق لفترة قصيرة، فضلا عن مشكلات بالغة في التنفس.

وبدأت القوات الحكومية والقوات الموالية لها، وبدعم من الطيران الروسي، حملة عسكرية منذ 18 شباط/فبراير الماضي على الغوطة الشرقية على أطراف دمشق. وبدأت الحملة بقصف عنيف تلاه هجوم بري فيما بعد.

وتقول تقارير حقوقية وصحفية إن القصف المدفعي والغارات الجوية أسفرت عن مقتل 1500 مدني، بينما فر ما لا يقل عن 50 ألف آخرين من الحصار سيرا على الأقدام في الأيام الأخيرة.

ويقول مراقبون إن القوات الحكومية اقتربت من إعلان النصر في تلك المعركة خاصة بعد بدء فصائل معارضة مسلحة، كفيلق الرحمن وأحرا الشام، انسحابهم مع أسرهم من المناطق التي كانوا يسيطرون عليها بعد التوصل لاتفاقات مع الجيش الروسي والقوات الحكومية السورية.

تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

العثور على شقيقة ترامب المفقودة – صور

صوت العرب – فجرت امرأة من غاليسيا الإسبانية شبكة التواصل الاجتماعية لتشابهها غير المنطقي بالرئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم