وفاة الفنان المصري جميل راتب - صوت العرب
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / وفاة الفنان المصري جميل راتب

وفاة الفنان المصري جميل راتب

صوت العرب – توفي الفنان المصري الكبير جميل راتب، اليوم الثلاثاء، عن عمر ناهز 92 عامًا بعد تدهور حالته الصحية بسبب تقدم السن.

وأكد الفنان أشرف زكي نقيب الممثلين المصريين في اتصال هاتفي مع شبكة “إرم نيوز” وفاة الفنان جميل راتب، كاشفًا أنه سيتم تشييع جنازته من الجامع الأزهر ظهر اليوم.

وخلال الأيام الماضية تدهورت حالة راتب الصحية بمستشفى “الأنجلو أمريكان” في القاهرة التي وصلاها مؤخرًا بعد أن فقد صوته بالكامل خلال علاجه في باريس.

وأبدى الفنان المصري رغبته في استكمال علاجه بمصر دون السفر للخارج لرغبته في الموت على أرضها، بعد أن تلقى العلاج أكثر من مرة في فرنسا.

وأوصى راتب قبل وفاته بيوم بتجميع كل صوره والجوائز التي حصل عليها طوال حياته بمعرض خاص، حتى يظل اسمه عالقًا بذهن الجمهور.

يذكر أن جميل راتب ولد في القاهرة لأب مصري مسلم و أم مصرية صعيدية ابنة أخ الناشطة المصرية هدى شعراوي، وليس كما يشاع أنه من أم فرنسية، كلٌ منهما من أسرة غنية محافظة، أنهى دراسة التوجيهي في مصر وكان عمره 19 عامًا، دخل مدرسة الحقوق الفرنسية وبعد السنة الأولى سافر إلى باريس لإكمال دراسته، ثم دخل مجال الفن ليتألق في العديد من الأدوار والأعمال المصرية والعربية والأجنبية.

ردود أفعال مشاهير العرب على وفاة جميل راتب

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي، صباح اليوم الأربعاء 19 سبتمبر/أيلول، ردود فعل واسعة، بعد نبأ وفاة الفنان المصري العالمي، جميل راتب.

وتوفي، صباح اليوم الأربعاء، جميل راتب، عن عمر يناهز الـ92 عاما.

ونقلت وسائل إعلام محلية عديدة عن هاني التهامي، مدير أعمال جميل راتب، خبر وفاة الفنان المصري العالمي في تدوينة له على حسابه على موقع “فيسبوك”.

يعد جميل راتب، واحد من علامات السينما والمسرح في مصر، وبدأت مسيرته الفنية الرسمية بمشاركته في فيلم “أنا الشرق” عام 1946، وشارك في أعمال سينمائية ومسرحية عالمية وفرنسية عديدة، أبرزها مشاركته المميزة في فيلم “لورنس العرب” بجانب النجم المصري الراحل عمر الشريف.

واهتم مشاهير الفن والإعلام بنشر تغريدات نعي عديدة حزنا على وفاة جميل راتب.

وقالت الفنانة المصرية روجينا، زوجة نقيب الفنانين، أشرف زكي كانت من أوائل من بث الخبر ونعى الراحل وقالت: “البقاء لله الفنان جميل راتب فى ذمه الله نسالكم الدعاء بالرحمة والمغفرة”.

وقالت الفنانة زينة: “البقاء لله فى وفاة الفنان الكبير جميل راتب قيمة فنية كبيرة ومدرسة في التمثيل.. ربنا يرحمه يا رب.. وإنا لله وإنا إليه راجعون.. ادعوله بالرحمة”.

كما قالت الفنانة رشا مهدي: “الجميل جميل راتب في ذمة الله.. كنت محظوظه أني اشتغلت معاه في أول مشواري مسلسل مسألة مبدأ، وكان المعلم الفنان المثقف اللي بيضيف لأي عمل و أي مشهد و أي ممثل يقف قدامه.. كلنا اتعلمنا منك كتير الله يرحمه و يصبرنا و أهله و كل محبيه”.

أما الفنان المصري، هشام منصور: “الأرواح العظيمة لا نهائية.. بتفضل ترجع تاني وداعا جميل راتب”.

من جانبه، قال النجم الرياضي المصري، أحمد حسام “ميدو”: “جميل راتب الله يرحمه واحد من الموهوبين الكبار لا أنسى دوره العظيم في الكيف..جيل لن يعوض”.

وقال كذلك الكاتب والروائي الإماراتي، عبدالله النعيمي: “نجم مصري بمواصفات عالمية.. رحمه الله.. في مرحلته الزمنية.. كانت مصر عامرة بالنجوم الكبار جدا جدا”.

أما الصحفية الفلسطينية سامية عايش فقالت: “الموت يغيب الفنان القدير جميل راتب عن 92 عاما، أول فيلم حضرته لجميل راتب كان فيلم البداية الرحمة لروحك”.

وقال الإعلامي والمذيع السعودي، مجاهد الأميري، إن مصر فقدت عمودا فنيا رئيسا في المجال الفني، والفن يفقد احد اعمدته في مصر.. وفاة الفنان المصري جميل راتب عن عمر 92 عام”.

وقال المطربة اللبنانية، نانسي عجرم: “خالص التعازي للشعب المصري والعربي في وفاة الفنان القدير جميلراتب قيمة فنية كبيرة ومدرسة في التمثيل.. سنفتقدك كثيرا”.

وقال كذلك الممثل السعودي، عبد الله بوشهري: “خالص التعازي للشعب المصري والعربي في وفاة الفنان القدير جميل راتب قيمة فنية كبيرة ومدرسة في التمثيل.. سنفتقدك كثيرا”.

وأكد الفنان المصري، آسر ياسين: “حزين جدا لفراق جميل راتب.. يا رب ارحمه وصبر أهله. الفاتحة على روحه”.

 

تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

الجرأة بالألوان.. إليك إطلالات ستايل الشارع من أسبوع موضة سيول لربيع 2019

صوت العرب – لا تزال عروض أسابيع الموضة تفاجئنا بأجرأ وأغرب التصاميم، وخاصةً الآسيوية التي …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
التخطي إلى شريط الأدوات