وفاة الداعية السعودي المعتقل "سفر الحوالي" - صوت العرب
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أخبار الخليج / وفاة الداعية السعودي المعتقل “سفر الحوالي”

وفاة الداعية السعودي المعتقل “سفر الحوالي”

صوت العرب – وكالات – غرد الصحفي الكردي مهدي مجيد عبد الله ، اليوم الاثنين، مؤكدًا أنباء كان قد نشرها حول وفاة الداعية السعودي المقبوض عليه حاليًا، سفر الحوالي.

وأورد “مهدي” بحسابه على موقع التواصل “تويتر”، أنباء قال أنه نقلها عن مصادر من داخل الديوان الملكي السعودي تؤكد وفاة “الحوالي”، بعد تعرضه لأزمة قلبية، نتيجة طول ساعات التحقيق معه.

وقال “مهدي” مغردًا: “خاص و حصري تأكيد من داخل الديوان الملكي السعودي على وفاة الشيخ سفر الحوالي فجر هذا الصباح بسبب ازمة قلبية حادة بعد التحقيق المتواصل معاه لعدة ساعات”.

وكان “مهدي” قد نشر قبلها تغريدة قال فيها: “مصدر سعودي انباء  غير مؤكدة عن وفاة الشيخ سفر الحوالي بعد تعرضه لجلطة قلبية جراء التحقيق المستمر معاه و الضغط عليه لمدة اربع ساعات متواصلة”.

ثم عاد ويؤكد الخبر نقلاً عمن وصفه بمصدر داخل الديوان الملكي السعودي.

وفي وقت سابق؛ أشار الداعية السعودي المقيم في لندن، سعيد بن ناصر الغامدي ، هو الآخر إلى تدهور صحة “الحوالي”، حيث قال في تغريدة له: “تم اليوم مداهمة منازل أبناء الشيخ #سفر_الحوالي للمرة الثانية، وتم التفتيش وأخذ أجهزة وأوراق وكتب، وتصاعدت مخاوف ذوي الشيخ بعد وعود-لا يُعلم مدى صدقها ولا الوفاء بها- بأنهم سيُخرجون الشيخ من المعتقل بعد 3 أيام، مما قد يدل على حرج حالته الصحية”.

وقامت السلطات السعودية، يوم الخميس الماضي، باعتقال المفكر والداعية السعودي البارز، سفر الحوالي، بعد تسريب نسخ من كتابه الأخير “الإسلام والحضارة الغربية”، منتقدًا فيه الأسرة المالكة بالسعودية.

و”الحوالي”، من مواليد عام 1955، عُرف كمؤسس لحركة تُسمى “الصحوة”، عملت على انتقاد الأسرة المالكة، بسبب ما وصفته بالفساد والعمالة للغرب والتحرر الاجتماعي.

نتيجة لذلك؛ سُجن “الحوالي” في التسعينيات من القرن الماضي، ولكن أطلقت السلطات سراحه بعدما عمد إلى التخفيف من حدة انتقاداته.

وعقب الغزو الأمريكي للعراق عام 2003، قام “الحوالي” بمساندة فكرة الجهاد ضد الولايات المتحدة، ولكنه رفض أيضًا هجمات الإسلاميين المتشددين على الغربيين بالسعودية.

تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

ترمب: يبدو أن خاشقجي مات، وعواقب وخيمة للغاية ضد السعوديين في حال تورّطهم

صوت العرب – واشنطن – قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب، الخميس 18 أكتوبر/تشرين الأول 2018، …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
التخطي إلى شريط الأدوات