وصول رفات 55 جنديا أميركيا من كوريا الشمالية - صور - صوت العرب
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أحداث العالم بالصور / وصول رفات 55 جنديا أميركيا من كوريا الشمالية – صور

وصول رفات 55 جنديا أميركيا من كوريا الشمالية – صور

صوت العرب – واشنطن – أعلن مصدر عسكري أميركي اليوم الأربعاء أن طائرتين عسكريتين أميركيتين وصلتا إلى هاواي تحملان 55 صندوقا تحوي رفات جنود أميركيين فقدوا في الحرب الكورية الأميركية من 1950 الى 1953.

وسيبدأ مؤرخون وعلماء عملية طويلة ومعقدة لتحديد هوية جثث الجنود. وفي الأسبوع الماضي، أعادت بيونغ يانغ 55 صندوقا لرفات جنود أميركيين قتلوا في الحرب الكورية أيضا بموجب اتفاق بين الرئيس الأميركي دونالد ترمب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون خلال القمة بينهما في سنغافورة التي عقدت في 12 من حزيران الماضي.

وقتل اكثر من 35 ألف جندي أميركي في حرب شبه الجزيرة الكورية، ولا يزال نحو 7700 جندي يعتبرون في عداد المفقودين، من بينهم 5300 في كوريا الشمالية.

تفاصيل 

في احتفال رسمي مهيب في قاعدة جوية كورية جنوبية، نقل أفراد من كتيبة حرس الشرف الأميركي 55 تابوتًا من كوريا الشمالية إلى الولايات المتحدة تحتوي على رفات أشخاص يُعتقد أنهم من أفراد القوات العسكرية الأميركية، الذين قضوا في الحرب الكورية.

وكانت طائرة تابعة للقوات الجوية الأميركية من طراز سي -17 (C-17) قد غادرت كوريا الشمالية في 27 تموز/يوليو الجاري، وعلى متنها 55 تابوتًا، ملفوفة بالعلم الأزرق للأمم المتحدة. ومن المقرر أن يقام حفل رسمي بعودة الرفات إلى أرض الوطن في قاعدة أوسان الجوية في كوريا الجنوبية في 1 آب/أغسطس. وبعد اختتام مراسم الاحتفال، سوف يحاول المتخصصون في الطب الشرعي في الولايات المتحدة التعرف على الرفات وتحديد هويات أصحابها.

وقد أوفي هذا التسليم بجزء من الالتزامات التي تعهدت بها كوريا الشمالية في القمة التاريخية التي عقدت في 12 حزيران/يونيو بين الرئيس الأميركي ترامب والرئيس كيم جونغ أون من كوريا الشمالية. ووعد كيم بإعادة رفات أفراد القوات المسلحة الأميركية الذين قضوا في الحرب الكورية. وأعرب وزير الخارجية مايك بومبيو في تغريدة له عن سروره البالغ بوفاء كيم  بهذا التزام.

وخلال تلك القمة، كانت كوريا الشمالية قد أكدت من جديد التزامها بنزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية.

الخطوة الأولى

قال البيت الأبيض في بيان صدر يوم 26 تموز/يوليو “إننا نشعر بالتفاؤل إزاء الإجراءات التي اتخذتها كوريا الشمالية والقوة الدافعة للتغيير الإيجابي.” وقال الرئيس في تغريدة نشرها يوم 26 تموز/يوليو “إن هذه ستمثل لحظة عظيمة للعديد من العائلات”.

ولا يزال هناك رفات أفراد يقدر عددها بنحو 5300 جندي لا يزال العمل جاريا بكل جد للعثور عليها وإعادتها من كوريا الشمالية إلى أرض الوطن. أعرب البيت الأبيض عن أمله في أن تكون عودة رفات هؤلاء الجنود إلى الوطن بمثابة خطوة أولى صوب إعادة رفات المفقودين الآخرين.

وقال البيت الأبيض “إن الولايات المتحدة تدين بالامتنان والعرفان العميقين لأفراد القوات المسلحة الأميركية الذين ضحوا بحياتهم في خدمة بلادهم وإننا نعمل جاهدين من أجل عودتهم  إلى أرض الوطن. إنه لمن الواجب الرسمي والجليل على حكومة الولايات المتحدة أن تضمن التعامل مع الرفات بكرامة وأن تتم المساءلة عنها بالشكل المناسب لضمان وصولها إلى أسرها بطريقة مشرفة.

 

تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

المذيعة السعودية صاحبة أزمة “الملابس المثيرة للجدل” تعلن استقالتها وتتوعد هؤلاء

أعلنت المذيعة السعودية، شيرين الرفاعي، التي أثارت جدلا واسعا خلال الفترة الماضية، استقالتها من عملها …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم