واشنطن ولندن: الهجوم على الرقة سيبدأ «في الأسابيع المقبلة» – صوت العرب
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / واشنطن ولندن: الهجوم على الرقة سيبدأ «في الأسابيع المقبلة»

واشنطن ولندن: الهجوم على الرقة سيبدأ «في الأسابيع المقبلة»

صوت العرب – بروكسل – وكالات

أعلن وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر ونظيره البريطاني مايكل فالون الأربعاء ان الهجوم لاستعادة مدينة الرقة السورية من تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) سيبدأ «في الاسابيع المقبلة».

وقال كارتر الذي وصل أمس إلى بروكسل للمشاركة في اجتماع وزاري للحلف الأطلسي، في مقابلة مع شبكة إن بي سي الأمريكية ان الهجوم «سيبدأ في الأسابيع المقبلة». وأضاف «انها خطتنا منذ وقت طويل، ونحن قادرون على دعم» الهجومين على الموصل العراقية والرقة في الوقت نفسه.

وصرح فالون للصحفيين في بروكسل انه يأمل بهجوم على الرقة «خلال الأسابيع المقبلة».

وتشكل الموصل العراقية والرقة السورية أكبر هدفين للتحالف الدولي ضد تنظيم داعش بقيادة واشنطن. وبدأت القوات العراقية والبشمركة الكردية بدعم من التحالف الدولي، هجوما لاستعادة الموصل من داعش في 17 أكتوبر.

وسبق ان تحدث مسؤولون في التحالف عن عمليات «متزامنة» لاستعادة الموصل والرقة، ولكن من دون ان يعلنوا حتى الان جدولا زمنيا بالنسبة إلى المدينة السورية.

mوقال فالون للصحفيين لدى وصوله الى مقر الاطلسي في بروكسل «شاهدتم تقدما ملحوظا في تطويق الموصل في العراق. نأمل بان تبدأ عملية مماثلة في الاسابيع المقبلة في اتجاه الرقة».

في الوقت ذاته اكد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الاربعاء تصميمه على «تطهير» مدينة منبج من المقاتلين الاكراد المدعومين من واشنطن والذين يقاتلون الجهاديين في شمال سوريا.

وقال أردوغان في كلمة نقلها التلفزيون «نحن مصممون على تطهير منبج في اقرب وقت من حزب الاتحاد الديمقراطي. اما أن ينسحبوا وينتقلوا الى شرق الفرات، واما سنفعل اللازم».
على صعيد آخر قتل 26 مدنيا، بينهم 11 طفلا، الاربعاء في غارات لم يعرف اذا كانت سورية ام روسية على مدرسة ومحيطها في قرية حاس في محافظة ادلب بشمال غرب سوريا، وفق ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال مدير المرصد رامي عبدالرحمن «قتل 26 مدنيا واصيب العشرات بجروح في ست غارات جوية لم يعرف اذا كانت سورية او روسية، استهدفت مدرسة ومحيطها في قرية حاس في ريف ادلب الجنوبي».

ولفت عبدالرحمن الى ان «بين القتلى 11 طفلا كانوا موجودين داخل المدرسة التي تضررت جراء الغارات»، مشيرا الى ان عدد القتلى «مرشح للازدياد لوجود عشرات الجرحى بعضهم بحالات خطرة».

واوضح ناشط في مركز ادلب الاعلامي المعارض ان «الغارات استهدفت القرية عند الساعة الحادية عشرة والنصف قبل الظهر». واضاف ان «احد الصواريخ سقط على مدخل المدرسة اثناء خروج التلاميذ منها الى منازلهم بعدما قررت ادارة المدرسة اغلاقها نتيجة الغارات التي استهدفت القرية».

 

تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

اتفاق سعودي عراقي على فتح المعابر الحدودية المشتركة

وقّعت السعودية والعراق، اليوم الأحد، اتفاقًا لفتح المنافذ الحدودية، وتطوير الموانئ، والطرق، والمناطق الحدودية المشتركة. وجاء ذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *