هل أعطت أمريكا نظام الأسد الضوء الأخضر للهجوم على درعا - صوت العرب أونلاين
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / الرئيسية / أخبار سوريا / هل أعطت أمريكا نظام الأسد الضوء الأخضر للهجوم على درعا

هل أعطت أمريكا نظام الأسد الضوء الأخضر للهجوم على درعا

اعتبر الإعلامي السوري أحمد زيدان اليوم الأحد، أن الرسالة الأمريكية لفصائل الجنوب هي ضوء أخضر للنظام السوري للهجوم على درعا.

وقال “زيدان” في تغريدة على تويتر: “الرسالة النصية الأمريكية الأخيرة لفصائل الجنوب المطالبة بعدم الرد على “استفزازات الأسد” – وهي عبارة عن براميل متفجرة فقط _ لنزع ذريعة العصابة بمهاجمة مناطق الثوار كما تقول الرسالة النصية .. في الحقيقة هي نفسها أكبر  ضوء أخضر أمريكي  للعصابات الطائفية لتشن هجومها”.

وكانت فصائل مقاتلة في جنوبي سوريا، قالت إنها تلقت الخميس الماضي رسالة من واشنطن  طلبت فيها “عدم الرد على الاستفزازات”، في إشارة إلى تهديدات النظام بعملية عسكرية في الجنوب السوري وحشده قوات إضافية في المنطقة.

وعلق الإعلامي السوري على رسالة آخرى لواشنطن لفصائل المنطقة فقال “بعد إبلاغ أمريكا المعارضين السياسيين السوريين ألا يتوقعوا دعمًا عسكرياً في الجنوب .. ليعلن هؤلاء خرافة وخديعة  الضمانات الدولية”.

وأبلغت الولايات المتحدة وفي رسالة آخرى اليوم الفصائل الجنوبية أنها اتخذت قرارا بالتخلي عنهم في مواجهة الحملة التي يشنها نظام الاسد وحلفاؤه الروس في المنطقة.

وجاء في نص رسالة: إن الحكومة الأمريكية تريد توضيح ضرورة ألا تبنوا قرارتكم على افتراض أو توقع قيامنا بتدخل عسكري”.

وتأتي هذه الرسائل الأمريكية في وقت تشهد فيه المناطق المحررة في ريف درعاالشرقي تصعيدًا من نظام الأسد وحلفاؤه الروس برغم دخول المنطقة ضمن اتفاق “خفض التصعيد” في يوليو الماضي.

الرسالة النصية الأمريكية الأخيرة لفصائل الجنوب المطالبة بعدم الرد على “استفزازات الأسد” – وهي عبارة عن براميل متفجرة فقط _ لنزع ذريعة العصابة بمهاجمة مناطق الثوار كما تقول الرسالة النصية .. في الحقيقة هي نفسها أكبر ضوء أخضر أمريكي للعصابات الطائفية لتشن هجومها ..

 

شاهد أيضاً

شاهد ماذا فعلت قطة بستة كلاب

أظهر مقطع فيديو التقطته كاميرة مراقبة في أحد شوارع تركيا، قطة تخوض مواجهة ضد ستة …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب