"هكرز" يخترقون وكالة الأنباء المصرية وينشرون صورة البلتاجي - صوت العرب
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / الرئيسية / أخبار مصر / “هكرز” يخترقون وكالة الأنباء المصرية وينشرون صورة البلتاجي

“هكرز” يخترقون وكالة الأنباء المصرية وينشرون صورة البلتاجي

صوت العرب – تعرض موقع وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية، اليوم الثلاثاء، لعملية قرصنة إلكترونية، عطلت الاستفادة من خدمات الوكالة بعض الوقت.

وظهرت على الصفحة الرسمية للوكالة على الإنترنت صورة للقيادي في جماعة الإخوان المسلمين، محمد البلتاجي، الذي حكم عليه مؤخراً بالإعدام هو وعشرات من أعضاء الجماعة الآخرين، في قضية فض اعتصام رابعة العدوية في عام 2013، مصحوبة بعبارات باللغتين العربية والتركية.

وتصدرت الصفحة الرئيسية هذه العبارات بالعربية: “فقط لأن لهم أفكاراً مختلفة تجهزون لهم المشانق، فكم من بريء في سجون ظلمكم، هل ظننتم أننا سنتخلى عن قضيتنا”.

وكتب بالتركية: “نحن العثمانيون، نحن الغزاة، نحن تركيا”.

ويوجد أسفل الصفحة شعار جماعة قرصنة تركية تسمى “الغزاة”، كانت قد قرصنت- بحسب تقارير – مواقع هولندية في 2017، حينما كان يسود علاقات تركيا وهولندا خلافات.

وعاد موقع الوكالة إلى صفحته الرئيسية المعتادة مرة أخرى بعد الساعة الثالثة والنصف بعد الظهر، بحسب التوقيت المحلي.

وأكد علي حسن، رئيس مجلس إدارة الوكالة، تعرض الموقع للقرصنة، وشدد على أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية لتتبع مصدر القرصنة الإلكترونية واتخاذ الإجراء اللازم.

وكانت محكمة جنايات القاهرة في مصر أصدرت، السبت الماضي، حكماً بإعدام 75 شخصاً متهمين في قضية فض اعتصام رابعة، بينهم قياديون في جماعة “الإخوان المسلمين”، مثل عصام العريان ومحمد البلتاجي.

كما يشمل الحكم كلاً من الداعية الإسلامي صفوت حجازي، والقيادي عاصم عبد الماجد، وهما محسوبان على الجماعة أيضاً.

وانتقدت منظمة العفو الدولية أيضاً قرارات الإعدام في مصر بقولها: “تعارض منظمة العفو الدولية عقوبة الإعدام دون قيد أو شرط، في جميع الحالات وتحت أي ظرف من الظروف”.

وكانت العاصمة المصرية القاهرة شهدت اعتصاماً في محيط مسجد رابعة العدوية شمال شرقي المدينة، في 14 من أغسطس 2013، احتجاجاً على عزل الرئيس المصري السابق، محمد مرسي.

وفضت القوة الأمنية الاعتصام، ما أدى إلى مقتل مئات من المعتصمين وسجن آخرين، وسط مطالب بالحكم عليهم وتوفير شروط قضائية عادلة لمحاكمتهم، كما قتل عدد محدود من عناصر الأمن في مواجهة المعتصمين.

تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

في عام واحد 3 آلاف معتقل رأي بالسعودية

صوت العرب – الرياض – كشفت مصادر حقوقية سعودية أن عدد معتقلي الرأي بالمملكة ناهز …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم