هبوط حاد لسهم "فيسبوك" وزاكربرغ يخسر 16 مليارا بثوان - صوت العرب
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / هبوط حاد لسهم “فيسبوك” وزاكربرغ يخسر 16 مليارا بثوان

هبوط حاد لسهم “فيسبوك” وزاكربرغ يخسر 16 مليارا بثوان

صوت العرب – نيويورك – (أ ف ب) –  تراجع سهم “فيسبوك” نحو 20 % في وقت مبكر أمس بعد أن أشار الموقع إلى أنه يتوقع ضعفا في النمو، فيما خسر رئيس مجلس إدارة “فيسبوك” مارك زاكربرغ، 16 مليار دولار أي خمس ثروته الشخصية في ثوان معدودة.

وبالنظر إلى سقف السوق عند الإغلاق ، فإن “فيسبوك” خسرت أكثر من 123 مليار دولار من قيمتها السوقية.
وبعد 25 دقيقة من التعاملات كان مؤشر “ناسداك” الذي يضم شركات التكنولوجيا عند 7.840.20 نقطة بانخفاض 1.2 %، محققا انخفاضا تجاوز التراجع القياسي الذي أغلق عليه أول من أمس.

وارتفع مؤشر داو جونز الصناعي 0.6 بالمائة الى 25.572.77 نقطة، بينما انخفض سهم ستاندرد اند بورز 500 بمعدل 0.3 بالمئة إلى 2,838.03 نقطة.

وحوّلت نتائج “فيسبوك” اهتمام الأسواق عن التعهد الذي قطعه الرئيس الأميركي دونالد ترامب ورئيس المفوضية الأوروبية جان-كلود يونكر أول من أمس حول التجارة وأدى إلى انعاش الأسواق المالية.

وابتعد المستثمرون عن أسهم “فيسبوك” رغم إعلان الموقع عن تحقيق أرباح وعائدات مرتفعة، وذلك بسبب توقع تباطؤ في نمو مستخدميه يعود في جزء منه إلى تأثير الفضيحة المتعلقة بانتهاك الخصوصية.

وتراجعت ايضا شركات تكنولوجيا اخرى بينها شركة “الفابيت” التابعة لغوغل و”نتفليكس” و”امازون” التي من المتوقع أن تعلن نتائجها بعد إغلاق السوق المالية.

و”فيسبوك” ليست الشركة الوحيدة التي تهبط اسهمها بعد إعلان نتائجها، فقد انخفض سهم شركة فورد 4.1 % وماتيل 4.4 %، بينما ارتفع سهم أميركان ايرلاينز 3.7 %.

وفي تطورات أخرى ارتفع سهم شركة “كوالكوم” للشرائح الإلكترونية 4.5 % بعد تخليها عن محاولة للاستحواذ على منافستها الهولندية “ان اكس بي” أمس بقيمة 43 مليار دولار بعد فشلها في نيل موافقة سلطة مكافحة الاحتكار الصينية. وهبطت اسهم “ان اكس بي” 5.6 %.

تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

حقيقة اختفاء آمال ماهر بعد صراعها مع آل الشيخ واقتحام الأمن داهم منزلها مرتين

صوت العرب – القاهرة – يحيط الغموض حول حقيقة اختفاء آمال ماهر  منذ 6 أيام وتضاربت …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
التخطي إلى شريط الأدوات