ندوة توعوية حول اهمية الكشف المبكر للاعاقة البصرية - صوت العرب
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / الاردن / ندوة توعوية حول اهمية الكشف المبكر للاعاقة البصرية

ندوة توعوية حول اهمية الكشف المبكر للاعاقة البصرية

عمان – عقد طلاب درجة الماجستير في تخصص التربية الخاصة في جامعة عمان العربية ندوة توعوية في مدرسة لؤلؤة الجيل التربوي في عين الباشا حول ” طفلك لحياة افضل مع فحص النظر ” ، وذلك في اطار مبادرة اطلقها طلاب التخصص للكشف المبكر عن الاعاقة البصرية .

واشتملت الندوة التي شارك فيها طبيب العيون الدكتور معتز شاور وفريق مساق برامج الوقائة والتدخل المبكر، على اوراق عمل حول اهمية الكشف المبكر عن الاعاقة البصرية والمؤشرات الاولية لضعف البصر اضافة الى تقديم المشورة الطبية حول الاعاقة البصرية لاولياء الامور وكيفية التعرف على المشاكل التي يواجهها اطفالها والمتعلقة بالبصر وضرورة احالة الطفل للطبيب المختص لتجنب تطور الحالة .

وقالت رئيسة قسم علم النفس التربوي والارشاد والتربية الخاصة الدكتورة هيام التاج والتي تشرف على المبادرة ، ان هذه المبادرة تستهدف الطلبة في المراحل الدراسية الاولى ومن مختلف مدارس المملكة الحكومية والخاصة حيث سيستفيد الطلاب من خلالها برفع وعيهم باهمية الكشف المبكر عن الاعاقة البصرية بمختلف انواعها اذ يمكن تقديم برامج التدخل المبكر والوقاية على المستوى الثانوي من خلال تقديم الخدمات المناسبة سواء التصحيحية منها او التعويضية مما يخفف من الاعاقة وتأثيرها على مختلف مجالات النمو .

واشارت الدكتورة التاج الى ان المبادرة تتضمن تقديم ورش عمل وندوات لفائدة اولياء الامور للتعرف على اهم المؤشرات التي تدل على وجود مشكلة بصرية لدى الطفل مما يدعو الاهل لمراجعة طبيب العيون لاجراء الكشف اللازم ليتم بعدها استلام التغذية الراجعة لمعرفة عدد الاطفال الذين قاموا بمراجعة طبيب العيون وعدد الحالات التي تطلبت العلاج والمتابعة .

يشار الى ان هذه المبادرة تأتي في اطار رؤية الجامعة ورسالتها في خدمة المجتمع المحلي وفي مختلف المجالات العلمية والصحة والاجتماعية .

تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

عين الأردن يقظة على معبر “جابر”.. وسط تخوف من مفاجآت أمنية

صوت العرب – عمان – رغم إعلان فتح معبر “جابر-نصيب” الحدودي بين سوريا والأردن لعبور …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
التخطي إلى شريط الأدوات