نتائج تحقيقات “تويوتا” تثبت تورط دول خليجية في دعم “داعش” – صوت العرب
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / نتائج تحقيقات “تويوتا” تثبت تورط دول خليجية في دعم “داعش”

نتائج تحقيقات “تويوتا” تثبت تورط دول خليجية في دعم “داعش”

صوت العرب –  سبوتنيك

قال مستشار وزير الإعلام السوري علي الأحمد، إن ما ورد في التقرير الصادر عن شركة “تويوتا” حول مصادر تزويد تنظيم “داعش” بالآلاف من سياراتها، لم يكن بالأمر المفاجئ بالنسبة لنا، وإنما أكد صحة المعلومات التي كنا قد تحدثنا بشأنها منذ بداية الحرب على سوريا عن مصادر تمويل “داعش”.

وأضاف مستشار وزير الإعلام السوري ، فى تصريحات خاصة لـ”سبوتنيك”، اليوم السبت، أن الأمر لم يكن مجرد استنتاج، إنما كانت هناك وثائق عبارة عن صور بالأقمار الصناعية تظهر فيها أرتال السيارات الداخلة إلى الأراضي السورية.

وتابع “إجراء شركة “تويوتا” التحقيق في هذا التوقيت على الرغم من سابق تأكيداتنا بتورط السعودية وقطر في تقديم دعم مادي ولوجستي للإرهابيين، إنما يعنى أن هناك ضغوطا من الغرب على السعودية من أجل دفعها لتقديم المزيد من التنازلات”.

وأردف الأحمد قائلا ” إن إعلان الولايات المتحدة نيتها وقف دعمها للسعودية في حربها على اليمن، بالإضافة إلى تصريح سيناتور أمريكي حول تورط السعودية في اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري، بالإضافة لجملة من التصريحات التي تدينها في أمور أخرى، إنما يؤكد صحة ما قلنا بأنها مزيد من الضغوط الغربية على السعودية”.

وتجدر الإشارة إلى أن نتائج التحقيق الذي أجرته شركة “تويوتا” اليابانية حول مصادر تزويدِ تنظيم “داعش” بالآلاف من سياراتها، قد أكدت أن أربع دول عربية اشترتها وسلمتها للتنظيم.

وذلك بعد أن سلم الجيش الروسي شركة السيارات اليابانية “تويوتا” صورا لعشرات السيارات التي صادرها الجيش السوري في معاركه على الأرض جميعها كانت مع “داعش”.

تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

الكنيسة الأرثودوكسية اليونانية في القدس تبيع أراضيها بأبخس الأثمان

ذكرت صحيفة هآريتس الإسرائيلية إن الكنيسة الأرثودوكسية اليونانية في القدس بزعامة البطريرك ثيوفيلوس الثالث، باعت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *