مهرجان الجونة يحتفي بالمخرج "يوسف شاهين" - صوت العرب
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / مهرجان الجونة يحتفي بالمخرج “يوسف شاهين”

مهرجان الجونة يحتفي بالمخرج “يوسف شاهين”

 

حفلة موسيقية من افلام شاهين…ومعرض افيشات افلامه

رسمي محاسنة: صوت العرب –الجونة- مصر.

المخرج المصري العالمي “يوسف شاهين”، من الأعلام التي احتفت بهم الدورة الثانية لمهرجان الجونة السينمائي الدولي،في ذكرى وفاته العاشرة، كان هناك معرض لافيشات افلامه، حفل موسيقي من الموسيقى التصويرية لبعض أفلام شاهين، اضافة الى عرض بعض أفلامه ضمن برنامج المهرجان.

الحفل الموسيقي، احد البرامج المدهشة التي نفذها المهرجان، من خلال الاوركسترا التي قادها المايسترو هشام جبر، والغناء بصوت”اميرة احمد”.

شاهين الذي كان يتحدث عدة لغات، لكن لغته العالمية التي كان يعشقها هي لغة الموسيقى، وقد طلب المخرج” أمير رمسيس” من المخرج الفرنسي” جاك جان انو” ان يصعد المسرح، حيث تحدث عن” شاهين”، وعن علاقته بالسينما، وعن حب الفرنسيين له والسينما التي قدمها، وانه كان دائم التوق للحرية.

المنتجة”ماريان خوري” قالت” منذ سنوات وانا اطرح على المهرجانات فكرة اقامة حفل موسيقي، ولم اجد الا المماطلة، وعندما تحدثت مع الاخوين “ساويرس”،وافقوا فورا، وطلبوا البدء بتنفيذ الفكرة التي تجسدت بهذا الحفل الكبير.

الفنانة”يسرا” بطلة أفلام “يوسف شاهين”قالت” هو إنسان حقيقي عاشق للسينما والموسيقى والصدق والحرية والحقيقة، وصاحب قدرة على الإقناع، وصناعة سينما خاصة جدا، وقد كان له دور كبير في مسيرتي الفنية،من خلال أفلام شاركت معه بها،وقد تعلمت منه اشياء كثيرة في حياتي”.

بداية الحفل كانت استرجاع واحدة من اغاني فيلم “عودة الابن الضال” التي غنتها ماجدة الرومي” مش كل البشر فرحانين”، وقدمتها المطربة “اميرة احمد” باداء جميل رافق صوتها مشاهد من الفيلم.

بعد ذلك قدمت الاوركسترا بقيادة المايسترو” هشام جبر”، الموسيقى التصويرية لفيلم المصير،من تأليف كمال الطويل ويحي الموجي.

كما قدمت الفرقة بابداع موسيقى فيلم المهاجر، واليوم السادس، بأداء مدهش.

صالة المارينا الواسعة، امتلأت عن آخرها، وحضر عدد كبير من النجوم منهم” يسرا، صبا مبارك، هشام سليم، ريهام عبدالغفور،ايناس الغيدي، منى زكي، والكثير من النجوم.

معرض أفيشات أفلام “شاهين”..من “بابا أمين”..حتى “هي فوضى”.

مدير المهرجان” انتشال التميمي” افتتح معرض أفيشات أفلام “يوسف شاهين”، افتتح المعرض، وهو صاحب فكرة اقامة معرض يتم فيه جمع بوسترات الافلام، من اولى افلام، حتى اخر فيلم له، وقد احتوى المعرض على بوسترات نادرة،بدءا من فيلمه الأول” بابا أمين” 1950، وحتى فيلم”هي فوضى” 2007.مرورا بأفلام” ابن النيل، صراع في الوادي،شيطان الصحراء،صراع في المينا،ودعت حبك، باب الحديد، جميلة،الناصر صلاح الدين، بياع الخواتم،الأرض، الاختيار،العصفور، اسكندرية ليه،المهاجر، المصير،اسكندرية نيويورك،هي فوضى،وغيرها.
وكما تقول المنتجة”ماريان خوري” فان قفشات أفلام يوسف شاهين، لها مذاق فني مختلف،لأنها تعتمد على الفن البصري المشغول بذكاء.

المهرجان حضره عدد من الفنانين،منهم المخرج داوود عبدالسيد،و يسري نصرالله،ومجدي أحمد علي،والمنتج جابي خوري، وماريان خوري، والفنانة لبلبة،و وريهام عبد الغفور، وهنا شيحة.

ويذكر ان المهرجان اقيم ايضا معرض أفيشات أفلام المخرج السويدي” انجمار بيرجمان” باعتباره أحد المحتفي بهم ايضا في هذه الدورة.

صور من الاحتفال 

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

تعليقات من فيسبوك

قيم هذا الخبر

مهرجان الجونة يحتفي بالمخرج “يوسف شاهين”

تقييم المستخدمون: 4.7 ( 1 أصوات)

Comments

comments

شاهد أيضاً

Denise Williams found guilty in love triangle murder plot to kill husband

A Florida widow was found guilty of murder in connection to her husband’s 2000 slaying that …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
التخطي إلى شريط الأدوات