من نحن – صوت العرب
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / من نحن

من نحن

 

صوت العرب .. بلاط صاحبة الجلالة…هذا البلاط الرخامي الذي حمل وزر تسمية “السلطة الرابعة” بات غريقا في محيط الضوضاء الالكترونية لدرجة يمكن معها توصيف الصحافة بأنها “سندريلا العهد الجديد” التي فقدت حذاءها في حفلة تنكرية فتسابق الأمراء والشعراء على اللحاق بها بحثا عن صاحبة الحذاء الذي دق بكعبه أسرار الليل وجذب انتباه الخاصة والعامة…!!

صارت الصحافة طريدة الجميع في عصر الانفجار التقني وتهافت تكنولوجيا “الفيسبوك” و”تويتر” والمواقع الاخبارية الالكترونية فلا عجب ان ترى بائع “روبابكيا”يطلق صفحة على الفيسبوك ويسمي نفسه الاعلامي …الصحفي …وما إلى ذلك من التوصيفات التي جعلت مهنة الصحافة شبيهة بمحلات “كل شي بدولار أو أكثر”!!

السباحة عكس التيار كانت خيار “صوت العرب” هذا الموقع الإخباري الحديث السن الذي –لانريد أن نبالغ بالقول أنه يسعى الى نقلة نوعية في الصحافة العربية – بل سيكتفي بالسعي للحفاظ على ابجديات المهنة وخطوطها الرئيسية واستعادة ما غرق منها في محيط الضوضاء!!

ربما يتبادر للأذهان أن عبارة السباحة “عكس التيار”تأتي في سياق سياسي مشاغب…لكن نحن ندرك ضعفنا كأمة جيدا…وندرك حجم الشرذمة والانحطاط العام…ولن نتبع نهج العنتريات والتشبيح والثورات الهائجة…سنسبح عكس التيار بطريقتنا الخاصة قابضين على مهنية الخبر وتكريس الحقيقة من المحيط إلى الخليج بموضوعية دون تبهير مع انحياز تام لكل ماهو عروبي….. نعلم حالنا جيدا…ونعلم أننا سنحقق المجد بالصبر والوعي والشجاعة في قول الحق… أما بالخنوع والجبن فستصبح عبوديتنا بلا أمل..وأفراحنا بلا طمأنينة..وستتحول بيوتنا إلى ثكنات للغاصبين من شتى الملل النحل …!! هنا صوت العرب…

تعليقات من فيسبوك