منظمة”مؤمنون بلا حدود” تتبرأ من ” قنديلها الاردني” وتعفيه من كل مناصبه ونجم المسرحية “خشي من إغتياله” فقرر “إستباق” الاحداث - صوت العرب
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / منظمة”مؤمنون بلا حدود” تتبرأ من ” قنديلها الاردني” وتعفيه من كل مناصبه ونجم المسرحية “خشي من إغتياله” فقرر “إستباق” الاحداث

منظمة”مؤمنون بلا حدود” تتبرأ من ” قنديلها الاردني” وتعفيه من كل مناصبه ونجم المسرحية “خشي من إغتياله” فقرر “إستباق” الاحداث

صوت العرب – تبرأت منظمة “مؤمنون بلا حدود” العالمية من القيادي  الأردني لها تماما ومما فعله بعد إعلان السلطات الاردنية تورطه في جريمتي تشكيل جمعية غير مشروعة والإفتراء.

وقالت المنظمة في بيان لها إن رئيس مجلس الأمناء فيها الدكتور يونس قنديل تم تجريده من وظيفته ومن جميع ألقابه في المؤسسة التي قالت إنها معنية بالبحث والدراسات وليس بالأشخاص.

وكانت السلطات قد اعتقلت قنديل بعد إدلائه إعتراف كامل أنه إخترع وفبرك حادثة تعرضه للاختطاف والتعذيب على أيدي مجهولين في الاردن.

وقالت المنظمة إنها لا تسعى للأثارة وانها تثق بالاجهزة الامنية الاردنية و اجهزة القضاء الأردني.

وشددت على أن ما صدر عن قنديل بخصوص قضية اختطافه لا يمثلها وبالتالي قررت المنظمة إلغاء منصبه وتجريده من كل أوصافه التي لها علاقة بالمنظمة.

وتفاعلت قضية قنديل في الشارع الاردني على أكثر من صعيد مؤخرا خصوصا بعدما قرر تنظيم مؤتمر تخلله جلسة بعنوان “تاريخ ميلاد الله” في إطار السعي لتمحيص سرديات اسلامية.

واعتبرت المنظمة أنها معنية بالبحث العلمي فقط وليس بالجوانب السياسية.

وكان الادعاء قد وجه لقنديل عدة إتهامات من بينها الإفتراء والكذب وتضليل العدالة واشاعة معلومات كاذبة وسط الجمهور والأهم العمل مع جمعية غير مرخصة.

وقد تؤدي هذه الاتهامات إلى سجن الباحث قنديل إلى فترة قد لا تقل عن 3 سنوات وقد تصل إلى 10 سنوات .

وقالت السلطات إن قنديل افترى واخترع قضية اختطافه الوهمية بالتآمر مع إبن شقيقته عدي قنديل الذي أودع السجن هو الآخر.

إلى ذلك قالت عضو البرلمان ديمة طهبوب التي تصدت اصلا ندوة منظمة مؤمنون بلا حدود أنها ستلجأ للقضاء وسنقاضي كل من أساء لها على ضوء نتائج ما أعلنه الأمين العام.

وأشارت طهبوب إلى أنها بصدد رفع دعاوى قضائية.

وقالت تقارير محلية ان قنديل اعترف بالتحقيق الاولي معه بأنه اخترع حادثة الإختطاف  المسرحية لسبب وقائي ولأنه خشي من تعرضه للاغتيال ونقلت وكالة سرايا الاخبارية عن قنديل قوله للمحققين بانه اراد استباق الأحداث خوفا من تعرضه للاغتيال .

وكانت معلومات قد أشارت إلى أن ابن شقيقة قنديل استعمل مسدسا  بلاستيكيا في تنفيذ عملية اختطاف وهمية.

 

 

تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

قوات إسرائيلية تقتحم وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية وتفتشها بالكامل – صور

صوت العرب – رام الله – اقتحمت قوات إسرائيلية مقر وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
التخطي إلى شريط الأدوات