مطالب بإقالة وزيرة نرويجية دعت المسلمين لأكل الخنزير وشرب الخمر – صوت العرب
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / مطالب بإقالة وزيرة نرويجية دعت المسلمين لأكل الخنزير وشرب الخمر

مطالب بإقالة وزيرة نرويجية دعت المسلمين لأكل الخنزير وشرب الخمر

صوت العرب – قالت وسائل اعلام نرويجية ان المسلمين هناك يطالبون وزيرة الاندماج في البلاد بالتنحي، بعد أن قالت إن المهاجرين ينبغي عليهم أن يتكيفوا مع ثقافة أكل لحم الخنزير وشرب الكحول وعدم تغطية الوجه بالنقاب.

وتسببت الوزيرة سيلفي ليشتوج التي عينها حزب التقدم المناهض للهجرة، في غضب كبير، الإثنين الماضي، عندما وضعت تعليقًا ناريًّا عن المهاجرين عشية مؤتمر الاندماج الوطني، على حسابها على موقع «فيسبوك».

وقالت الوزيرة: «أعتقد أن الذين يأتون إلى النرويج في حاجة إلى التكيف مع مجتمعنا.. نحن هنا نأكل لحم الخنزير، ونشرب الكحول، ونظهر وجوهنا.. يجب أن يلتزم الجميع بالقيم والقوانين واللوائح عندما يأتون إلى النرويج.

وقالت الصحيفة الناطقة بالإنجليزية، إن التعليق حظي بإعجاب أكثر من 20 ألف متابع على صفحتها.

وتساءل عمر جيلاني سيد، الذي عمل في دمج اللاجئين عما إذا كانت الوزيرة يمكن أن تستمرّ لتكون مسؤولة عن التكامل في البلاد بعد هذه التصريحات.

وأضاف: إذا كانت لا تفهم تعقيدات القضية وليست لديها الخبرة في التعامل مع هذه القضايا الاجتماعية بطريقة جيدة، فقد حان الوقت لتسأل نفسها: هل يجب إعادة النظر في منصبها». واتهم عمر الوزيرة بالسعي لمكاسب انتخابية على حساب مصلحة البلاد.

من جانبها اتهمت زينب السامرائي -وهي سياسية في حزب العمل النرويجي- وزيرة الاندماج بالسعي عمدًا إلى إقصاء المهاجرين المسلمين عن بقية المجتمع النرويجي.

وقالت: «إذا كانت وزيرة للاندماج، فيجب أن تبدأ بالدمج».. لا تخيف وتفرق بين الناس.”

وأضافت أن مزاعم الخطر الذي يواجه الثقافة النرويجية ليس له أساس من الصحة، الثقافة النرويجية ليست بهذه الهشاشة، كما أنها ليست مقتصرة على أكل لحوم الخنزير أو شرب الخمر.

تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

“ابني فين يا بلد”.. صرخة والد أحد ضباط مجزرة الواحات بعد تشييع جثامين الضحايا وليس بينهم نجله

“ابنى فين يا بلد”.. هكذا عبَّر المهندس علاء محمد الحايس، صباح اليوم، عن غضبه من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *