مصرع أسرة كويتية من 6 أفراد في حريق أثناء رحلة بحرية – صوت العرب
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أحداث العالم بالصور / مصرع أسرة كويتية من 6 أفراد في حريق أثناء رحلة بحرية

مصرع أسرة كويتية من 6 أفراد في حريق أثناء رحلة بحرية

صوت العرب – الكويت – وكالات

ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية الكويتية أن حريقاً شبَّ أمس السبت (24 ديسمبر/ كانون الأول 2016) في يخت بمنطقة جال الزور بالخيران أسفر عن مصرع ستة أشخاص وإصابة أربعة آخرين وجميعهم من أسرة كويتية واحدة.

وأضافت الوزارة أن زوارق الإدارة العامة لخفر السواحل والإدارة العامة للإطفاء قامت فور تلقيها البلاغ بالتعامل مع الحريق باليخت وتم مسح المنطقة على الفور من جانب إدارة جناح طيران الشرطة، وغواصين من الجيش الكويتي، والإنقاذ البحري (الإدارة العامة للإطفاء)، وتم انتشال جميع المصابين ونقلهم الى مستشفى العدان ومستشفى مبارك الكبير، وكذلك تم انتشال جثث جميع الضحايا.

وحدد بيان الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني أن المتوفين هم (عبدالله نايف سعود العويهان مواليد 1960 وهو رب الأسرة ومالك اليخت، وزوجته هدى عبدالرحمن عويهان مواليد 1964، وابنتهما جميلة عبدالله نايف العويهان مواليد 1988، وطفلتا ابنتهما مي نايف أحمد مواليد 2009، وهيه نايف أحمد مواليد 2007، وزوجة ابن مالك اليخت نوره حمد عبدالله القعود مواليد 1990).

وأوضحت أن المصابين (عبدالعزيز عبدالله نايف العويهان مواليد 1997 حالته غير مستقرة، وسعود عبدالله نايف العويهان مواليد 1989 وحالته جيدة، ووضحة عبدالله نايف العويهان مواليد 2000 ابنة مالك اليخت وحالتها غير مستقرة، والطفلة عايشة نايف أحمد العويهان، مواليد 2012 ابنة جميلة وحالتها حرجة).

واختتمت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية أن الأجهزة الأمنية المختصة تواصل الكشف عن ملابسات الحادث، وذلك بالتعاون مع قسم مراقبة تحقيق حوادث الحريق بالإدارة العامة للإطفاء.

إلى ذلك، ذكرت ادارة العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للإطفاء في بيان صحافي أن اليخت الذي يبلغ طوله 48 قدماً كان متجهاً في رحلة بحرية بالقرب من منطقة الزور، مضيفة أن غرفة عمليات الإدارة العامة للإطفاء تلقت بلاغاً في تمام الساعة 3:38 عصراً يفيد بوقوع الحادث وعلى اثره تم توجيه زوارق الإطفاء من مركزي الشعيبة والسالمية للإطفاء البحري وتساندهم زوارق خفر السواحل والطيران العمودي التابع إلى وزارة الداخلية.

واضافت الإدارة أن موقع الحادث شهد عمليات بحث وانتشال جثث المتوفين ونقل المصابين الى مرسى منتزه الخيران.

من جانبه، أكد وزير الصحة الكويتي جمال الحربي، أن الناجين من الحادث عددهم أربع حالات توصف نوعاً ما بالمتوسطة، عدا الطفلة فحالتها بالحرجة.

وذكرت وزارة الصحة الكويتية عبر حسابها على «تويتر» أن 3 نساء ورجلاً وطفلاً توفوا في موقع الحادث، بينما تم نقل 5 حالات عن طريق الإسعاف، منهم 3 حالات إلى مستشفى العدان يعانون من كسور وكدمات متفرقة.

وأوضحت أن اثنين من المصابين نقلا عن طريق الإسعاف الجوي إلى مستشفى مبارك الكبير إثر توقف في القلب، إحداهما فارقت الحياة قبل الوصول إلى المستشفى.

وقالت «الصحة» إن 11 سيارة إسعاف وطائرتين مروحيتين للإسعاف الجوي شاركت في عملية الإنقاذ.

تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

الجبير يتهم قطر بـ”تجنيد أمراء للتخلص من نظام الحكم السعودي”

نفى وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، وجود علاقات بين بلاده وإسرائيل، وجدد هجومه على قطر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »