مسؤول تركي يوضح أسباب إزالة اللافتات العربية بإسطنبول - صوت العرب
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / مسؤول تركي يوضح أسباب إزالة اللافتات العربية بإسطنبول

مسؤول تركي يوضح أسباب إزالة اللافتات العربية بإسطنبول

صوت العرب – اسطنبول – أوضح رئيس بلدية مقاطعة “أسنيورت” بإسطنبول، علي الأتيبي، اليوم الخميس، أسباب حملة إزالة اللافتات العربية من على وجهات المحلات بالمقاطعة.

وأكد “الأتيبي” -بحسب وكالة “إخلاص” التركية-: أن تلك الحملة ليست قائمة على أي تمييز عرقي أو ديني، بل هي قد جاءت لتنفيذ القوانين التركية، التي تنص على استخدام اللغة التركية في الإعلان.

وقال المسؤول التركي: “شعبنا لا يتمكن من فهم ما تقوله اللافتات، ناهيك على أنها تمثل تلوثًا بصريًا لتصميمها بشكل عشوائي، واستخدام أنواع خطوط مختلفة وكلمات أجنبية”.

وأوضح “الأتيبي”، أنه تم إنذار أصحاب المحلات المخالفة سابقًا، بضرورة إزالة اللافتات المخالفة، والحملة تنفذ اليوم على المحلات التي لم تلتزم بالتعليمات.

وتعد “إسينيورت” إحدى أكثر البلديات اكتظاظًا باللاجئين السوريين، في إسطنبول، وافتتح بعضهم مطاعم ومتاجر لتقديم الأكلات السورية، بحسب الصحف التركية.

وكانت عدة ولايات تركية من بينها بلدية محافظة هاتاي، إلى جانب ولايتي مرسين وأضنة، وتنضم إليهم إسطنبول حاليًا، قد قاموا بعمل حملات لإزال لافتات المحلات بغير اللغة التركية، وذلك تطبيقًا لقانون ينص على أن تكون ما تصل نسبته إلى 75 في المائة من الكلمات على أي لافتة مكتوبة باللغة التركية وبأحرف لاتينية.

تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

المطرب المغربي سعد لمجرد يعود للسجن مجددا بتهمة الاغتصاب

صوت العرب – باريس – أصدرت محكمة فرنسية، اليوم الثلاثاء، حكما باعتقال المطرب المغربي، سعد …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم