محكمة عراقية تقضي بإعدام نائب البغدادي - صوت العرب اونلاين
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / محكمة عراقية تقضي بإعدام نائب البغدادي

محكمة عراقية تقضي بإعدام نائب البغدادي

صوت العرب – بغداد – وكالات – قضت محكمة جنايات الكرخ العراقية، اليوم الأربعاء، بإعدام نائب زعيم تنظيم “داعش” الإرهابي أبو بكر البغدادي.

 وقال الناطق الرسمي لمجلس القضاء الأعلى القاضي عبد الستار بيرقدار، في بيان، إن “محكمة جنايات الكرخ أنهت النظر في قضايا المدان الإرهابي إسماعيل العيثاوي”، لافتا إلى أن “الأخير شغل مناصب عديدة في تنظيم “داعش” الإرهابي منها مسؤول لجنة الإفتاء وعضوا في اللجنة المفوضة والمكلف بوضع مناهج دراسية للتنظيم”.

وأضاف بيرقدار أن “المدان كان قد هرب إلى سوريا وعمل في العلاقات العشائرية ومن ثم فر إلى تركيا بعد أن تحررت أغلب المناطق وأخذ التنظيم الإرهابي بالانكسار وبجهود استخبارية والتنسيق مع تركيا القي القبض على المدان”.

وتابع قائلاً إن “محكمة جنايات الكرخ أصدرت حكمها بالإعدام شنقا بحق المدان وفقا لأحكام المادة الرابعة /1 من قانون مكافحة الإرهاب”.

وأعلن العراق تحرير كامل أراضيه من قبضة تنظيم “داعش” (الإرهابي المحظور في روسيا) في 10 كانون الأول/ديسمبر 2017، بعد نحو 3 سنوات من الحرب، فيما تواصل القوات الأمنية عمليات التفتيش والتطهير وملاحقة فلول التنظيم في أنحاء البلاد، لضمان عدم عودة ظهور التنظيم مجددا.

شاهد أيضاً

أمير الكويت يصل إلى بغداد في زيارة تاريخية

بغداد – صوت العرب – وصل أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح إلى العاصمة …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب