كولومبيا تصعق السنغال وتتأهل الى ثمن نهائي المونديال - صوت العرب
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أخبار الرياضة / كولومبيا تصعق السنغال وتتأهل الى ثمن نهائي المونديال

كولومبيا تصعق السنغال وتتأهل الى ثمن نهائي المونديال

تأهل المنتخب الكولومبي الى ثمن نهائي كأس العالم عقب الفوز الثمين على حساب نظيره السنغالي في اللقاء الذي أقيم على ملعب ” كوسموس أرينا ” بنتيجة 1-0 , في إطار الجولة الثالثة والاخيرة من دور المجموعات من المونديال , لترفع كولومبيا رصيدها الى 6 نقاط في الصدارة , بينما تجمد رصيد السنغال عند 4 نقاط وقد ودعت البطولة رغم أنها بنفس رصيد اليابان , ولكن اللعب النظيف صب في مصلحة المنتخب الياباني .

بداية الشوط الأول من المباراة كانت هادئة للغاية بين المنتخبين , وسط إنحصار اللعب في متوسط الميدان , مع أفضلية نسبية لصالح المنتخب السنغالي , حيث أرسل لاعب السنغال كرة من الجانب الأيمن لكن بين أحضان الحارس أوسبينا في الدقيقة ” 8 ” , وبعدها واصلت مرحلة جس النبض بين المنتخبين دون أي خطورة حقيقية على كلا المنتخبين .

وفي الدقيقة ” 12 ” سدد خوان كينتيرو كرة قوية من ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء لكن الحارس أبعدها بصعوبة , وفي الدقيقة ” 17 ” احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح المنتخب السنغالي بعد سقوط ساديو ماني داخل أرضية الملعب , ولكن الحكم استعان بتقنية الفيديو وقرر عدم احتساب ركلة الجزاء لكن تدخل مدافع كولمبيا كان على الكرة .

كات المنتخب السنغالي الأفضل من حيث السيطرة والاستحواذ على الكرة وخلق الفرص على مرمى المنتخب الكولومبي الذي لم يقدم الاداء المنتظر منه , قبل أن يرسل ماني كرة عرضية من داخل منطقة الجزاء ارتطمت في الدفاع ثم وصلت الى بالدي الذي سدد كرة تصدى لها أوسبينا على مرتين , لتمر الدقائق دون خطورة وينتهي الشوط الأول بالتعادل 0-0 .

بداية الشوط الثاني من المباراة , كانت قوية من جانب المنتخب الكولومبي الذي حاول الضغط على منتخب السنغالي في محاولة لخطف هطف مبكر , حيث أرسل موخيكا كرة عرضية لكن المدافع  أبعدها في الدقيقة ” 54 ” , وبعدها رد المنتخب السنغالي بكرة عرضية خطيرة من الجانب الأيمن لكن مدافع المنتخب الكولومبي أبعدها قبل أن تصل الى زميله .

كاد المنتخب الكولومبي أن يسجل هدف التقدم بعد ضربة حرة مباشرة أبعدها الدفاع لتصل الى لويس مورييل الذي أطلق تسديدة قوية أرتطمت فيب المداقع ثم تحولت الى ركنية بجوار القائم بقليل في الدقيقة ” 65 ” , سجل المنتخب الكولومبي هدف التقدم عن طريق ( ياري مينا ) أثر كرة ركنية حولها برأسية رائعة هزت شباك المنتخب السنغالي .

كاد المنتخب السنغالي أن يسجل هدف التعادل عن طريق نيانج بتسديدة قوية من داخل مطنقة الجزاء لكن أوسبينا أبعدها الى ركنية في الدقيقة ” 76 ” كاد من خلالها السنغال أن يخطف التعادل لكن أوسبينا أمسك الكرة بصعوبة , أهدر السنغال فرصة هدف محقق بعد كرة عرضية وتسديدة من اسماعليا سار لكن كرته فوق المرمى في الدقيقة ” 79 ” .

واصل المنتخب الكولومبي أفضليته النسبية بعد هدف التقدم وسط محاولات من جانب المنتخب السنغالي من أجل تسجيل هدف التعادل الذي يمنحه بطاقة التأهل , واصلت محاولات كلا المنتخبين وبالتحديد المنتخب السنغالي الذي حاول خطف هدف التعادل في اللحظات الأخيرة لكن دون جدوى , لينتهي اللقاء بفوز كولومبيا 1-0 وتأهلها لثمن النهائي .

تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

خوفًا من ترامب الممثلة الاباحية ستورمي دانيلز تشتري مسدسًا وتستعين بحراسة خاصة

صوت العرب – استعانت الممثلة الإباحية ستورمي دانيلز بحراسة خاصة؛ بسبب مخاوفها على حياتها، بعد …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم