كوريا الشمالية تحرز لقب كأس العالم للسيدات – صوت العرب
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أخبار الرياضة / كوريا الشمالية تحرز لقب كأس العالم للسيدات

كوريا الشمالية تحرز لقب كأس العالم للسيدات

صوت العرب – عمان

أحرزت كوريا الشمالية لقب كأس كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة الأردن 2016 FIFA بفوزها الصعب على اليابان “حاملة اللقب” بفارق ركلات الترجيح (5-4) بعد التعادل (0-0) في الوقت الأصلي من المباراة النهائية التي شهدها ستاد عمان الدولي في العاصمة الأريدنة عمان. وبذلك استعادت كوريا الشمالية اللقب الغائب منذ النسخة الأولى في العام 2008.

لم تترك لاعبات اليابان أدنى فرصة لفترة جس النبض، فقد سارعن لإظهار نواياهن الهجومية وإنطلقن منذ اللحظات الأولى للهجوم، فقد اخترق ريكو يوكاي المنطقة وسددت كرة قوية أوقفتها الحارس أوك كيوم جو. ردت الكوريات بكرة مباشرة لعبتها شوي أون شونج فاتت من الجميع ومرت بجانب القائم. توالى القصف الهجومي من كلا الطرفين، اخترقت هانا تاكاهاشي منطقة الجزاء وعكست كرة أرضية وصلت المتحفزة هيناتا ميازاوا فسددتها لتضرب قدم المدافعة باك هي جيونج فكادت تغالط الحارس لكنها سيطرت عليها في اللحظة المناسبة قبل أن تتجاوز الخط.

وقامت الحارس الياباني موموكو تاناكا بالرد بالمثل عندما أوقفت تسديدة ري هاي يون. لكن الفرصة الأخطر لاحت منتصف الشوط حينما أطلقت ناجانو كرة مباشرة ردتها الحارس بصعوبة لتتابعتها هانا تاكاهاشي بدون تركيز فلامست قدم الدفاع وخرجت من على خط المرمى للركنية. وأشعلت هيناتا ميازاوا الأجواء بقذيفة لاهبة من مسافة متوسطة ارتدت من العارضة بعنف.

وكان يمكن للهدافة اليابانية ريكو يوكاي أن تتصرف بشكل أفضل عندما اخترقت الجزاء وسددت من زاوية ضيقة لتمر فوق المرمى، فيما كادت كوريا الشمالية أن تخرج من الحصة الأولى بهدف التقدم إثر كرة عرضية عميقة أرسلتها بيون أون جيونج وسارعت لها ري هاي يون لتقتنصها لحظة خروج الحارس، إلا أن رأسيتها مرت بجانب المرمى المشرع.

جاءت بداية الشوط الثاني متوازنة، حيث طغى الالتزام التكتيكي على كلا الفريقين فكانت اللاعبات حريصات على تقليص الخطورة ونفذن ذلك من خلال الضغط المبكر، فكان من الصعوبة تهديد المرميين بطريقة مثالية، ولكن أتى التهديد من كرة طويلة أرسلت من قبل خط المنتصف نحو الكورية المتحركة سونج جونج سيم التي انطلقت خلفها لتجد الحارس موموكو تاناكا في الانتظار، لكن الأخيرة أفلتت الكرة بطريقة غريبة فمنحت فرصة التسديد أمام سونج لكن كيتامورا انقضت عليها باللحظة الأخيرة وأنهت الخطر. ردت اليابان عبر تسديدة قوية من أوتو كانو كانت لها الحارس أوك كيوم بالمرصاد.

في الربع الأخير حاولت اللاعبات اقتناص هدف الفوز، فسددت كيم بوم يو كرة مباشرة من على خط منطقة الجزاء ارتدت من حائط الصد للركنية. وبعد دقائق لاحت فرصة ثمينة لليابانيات من ركينة عكست داخل المنطقة ارتقت لها ساوري تاكارادا ولعبتها رأسية ارتدت من الأرض وتعملقت الحارس أوك كيوم في إخراجها للركنية. وكاد الدفاع الكوري أن يهدي منافسه هدف اللقب باللحظات القاتلة عندما أخطأت باك هي جيونج في تشتيت الكرة من أمام المرمى لترتد من زميلتها جون يون سيم وتتهادى أمام المرمى للركنية.

ومع صافرة النهاية كان على الفريقين التوجه لركلات الترجيح التي ابتسمت للكوريات الشماليات اللائي تفوقن ببراعة التسديد فأحرزن الركلات الخمس مقابل أربع لليابان.

تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

“ابني فين يا بلد”.. صرخة والد أحد ضباط مجزرة الواحات بعد تشييع جثامين الضحايا وليس بينهم نجله

“ابنى فين يا بلد”.. هكذا عبَّر المهندس علاء محمد الحايس، صباح اليوم، عن غضبه من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *