كلينتون تنتقد ترامب لتعليقاته عن الهجوم على «داعش» – صوت العرب
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / كلينتون تنتقد ترامب لتعليقاته عن الهجوم على «داعش»

كلينتون تنتقد ترامب لتعليقاته عن الهجوم على «داعش»

صوت العرب – وكالات – نيو هامبشير

انتقدت المرشحة الديموقراطية لانتخابات الرئاسة الأميركية هيلاري كلينتون منافسها الجمهوري دونالد ترامب يوم أمس الاثنين لقوله إن الهجوم الذي بدأ قبل أسبوع لاستعادة مدينة الموصل العراقية من أيدي تنظيم الدولة الإسلامية يسير بشكل سيء.

وقالت كلينتون في مؤتمر انتخابي في نيو هامبشير «إنه يعلن في الأساس الهزيمة حتى قبل أن تبدأ المعركة… إنه يثبت للعالم ما يعنيه أن يكون لدينا قائد أعلى غير مؤهل».

وفي تغريدة على تويتر يوم الأحد قال ترامب «الهجوم على الموصل يتحول إلى كارثة كاملة. أخطرناهم (تنظيم الدولة بالهجوم) قبله بشهور. أميركا تبدو بلهاء جدا».

وتشن القوات العراقية والكردية بدعم من الولايات المتحدة هجوما كبيرا على المنطقة المحيطة بالمدينة وهي آخر معقل كبير للدولة الإسلامية في العراق. واستعادت نحو 80 من القرى والبلدات التي تسيطر عليها الدولة الإسلامية منذ بداية الهجوم في 16 أكتوبر لكنها لم تهاجم بعد المدينة نفسها.

وكرر ترامب نفس الموقف خلال تجمع انتخابي عقده في سانت أوجستين بولاية فلوريدا يوم الاثنين وحث فيه مؤيديه على التبكير بالإدلاء بأصواتهم.

وقال خلال التجمع «الآن.. نحن متورطون في الموصل. الخصم أصلب كثيرا مما كانوا يظنون. أتيح له وقت طويل جدا للاستعداد… الوضع مروع مروع. ما الذي دفعنا لإبلاغهم بأننا سنتدخل؟».

وقد تستمر العملية أسابيع أو شهورا.

وشنت الدولة الإسلامية هجمات مضادة يوم الاثنين في مناطق متفرقة بالبلاد ضد الجيش العراقي والقوات الكردية في محاولة منها لتشتيت التركيز على حملة الموصل.

ولمح ترامب الأسبوع الماضي خلال مناظرته الأخيرة مع كلينتون إلى أن الهجوم المدعوم من الولايات المتحدة على الموصل تم تنسيقه بحيث يساعد كلينتون في سعيها للوصول إلى البيت الأبيض.

وقبل أسبوعين فقط على الانتخابات التي ستجرى في الثامن من نوفمبر تتقدم كلينتون التي سبق أن شغلت منصب وزيرةالخارجية على قطب الأعمال في نيويورك في استطلاعات الرأي. ويركز كلاهما على مجموعة صغيرة من الولايات المتأرجحة والتي قد تحسم السباق.

تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

وزير خارجية قطر: ما حدث مع الدوحة يتكرر مع لبنان

اعتبر وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني أن ما حدث لبلاده يتكرر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *