كلية عمون الجامعية التطبيقية تحتفل بحصولها على شهادة دولية لبرنامجها البكالوريوس في ادارة الفنادق – صوت العرب
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / الاردن / كلية عمون الجامعية التطبيقية تحتفل بحصولها على شهادة دولية لبرنامجها البكالوريوس في ادارة الفنادق

كلية عمون الجامعية التطبيقية تحتفل بحصولها على شهادة دولية لبرنامجها البكالوريوس في ادارة الفنادق

ميديا نيوز – احتفلت كلية عمون الجامعية التطبيقية اليوم بحصولها على شهادة الجودة في التعليم الفندقي والسياحي (تيدكوال)  وذلك عن برنامجها البكالوريوس في ادارة الفنادق حيث تعد هذه الشهادة والتي تصدر عن مؤسسة ثيميس التابعة لمنظمة السياحة العالمية اعترافاً بجودة البرنامج المقدم في عمون وتحقيقه لمستوى تنافسي عالمي.
ودعمت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية من خلال مشروع السياحة لتعزيز الاستدامة الاقتصادية في الأردن الممول منها جهود الكلية للتقدم والحصول على الشهادة وتجديدها حيث كانت حصلت الكلية عليها في المرة الأولى عام 2015 لمدة سنتين في حين تم تجديد منحها الشهادة هذه المرة للسنوات الثلاث القادمة ما يدل على تميزها في البرنامج الذي تقدمه.

وقال الدكتور محسن مخامرة، عميد كلية عمون الجامعية التطبيقية: ” تطلب تجديد الحصول على شهادة الجودة إجراء مجموعة من التحسينات وتطوير البرنامج التعليمي ومرافق وخدمات الكلية وذلك بهدف إثراء المهارات التي يكتسبها طلابها. وأضاف مخامرة:” نفخر في كلية عمون الجامعية التطبيقية بهذا الإنجاز الذي يعكس التزام الكلية بتحقيق التميز ويعزز من مكانتها على المستوى الدولي ويبرز جودة برنامجها الأكاديمي. هذا الإنجاز إنجاز وطني في مجال التعليم الفندقي والسياحي ويضع الأردن على الخارطة العالمية من حيث جودة التعليم ويعزز من تنافسية قطاع السياحة بشكل عام. انه لأمر عظيم بالنسبة للجامعة وأعضاء هيئتها التدريسية وللوطن وللطلاب على وجه الخصوص الذين يتم تدريبهم وفقاً للمعايير العالمية، وبالتالي اعدادهم بشكل أفضل للنجاح في قطاع الضيافة والسياحة. ”
وقال عطوفة امين عام وزارة السياحة عيسى قموه مندوبا عن معالي وزيرة السياحة: ” تسهم السياحة بشكل كبير في رفد الاقتصاد الأردني وتعتمد استدامتها على الإعداد المبكر للموظفين المستقبليين والجهود المتفانية والالتزام بالتميز في التعليم. ولا يمكن الاستهانة بدور كلية عمون الجامعية التطبيقية في هذا المجال، حيث أنها تعد خريجين متخصصين يتمتعون بالمعرفة والمهارات والقدرات اللازمة لخدمة هذا القطاع. يسعدني أن أشهد التقدم الذي حققته الكلية من خلال جهودها للحصول على شهادة تيدكوال. لقد مهدت الجهود المستمرة للإدارة والوعود التي قدمها موظفوا كلية عمون الجامعية التطبيقية لتقديم تعليم ذو جودة، الطريق إلى النجاح والحصول على مثل هذه الشهادة. أخيراُ اثمرت جهودكم. لقد وضع حماس وتفاني موظفي كلية عمون الجامعية التطبيقية الكلية في مستوى أعلى من أي مؤسسة آخرى. وأشعر بالراحة لمعرفتي أن تحقيق السياحة المستدامة ممكن مع كلية جامعية متميزة كهذه، صغيرة في الحجم ومحدودة في الموارد ولكنها كبيرة في الإنجازات حيث يشهد حصولها على شهادة تيدكوال للمرة الثانية على ذلك. ان حصول كلية عمون الجامعية التطبيقية على هذه الشهادة لا يميزها في الأردن فحسب، بل يجعلها الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ويجعلها تنافس مؤسسات تعليمية عالمية في مجال جودة التعليم والتميز”.
من جهته قال راسل باور، مدير مكتب التنمية الاقتصادية والطاقة في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية:” تعد السياحة من القطاعات الأكثر مساهمة في نمو الاقتصاد الأردني. نهنئ كلية عمون الجامعية التطبيقية على تقديمها تعليماً يفتح فرص عمل لطلابها في قطاع يشهد نمواً متزايداً، وعلى تعزيزها تنافسية الأردن على الصعيد العالمي.”

يذكر أن كلية عمون الجامعية التطبيقية هي الآن واحدة من 72 مؤسسة حول العالم في 36 دولة تقدم برامج تعليمية حاصلة على شهادة تيدكوال. ويعتبر إنجاز الكلية مهماً لقطاع السياحة في الأردن حيث أن تعزيز التعليم السياحي في الأردن هو أساس تحسين معايير الخدمة وجودتها في القطاع.

Ammon Applied University College celebrates international certification for its bachelor degree in hotel management

Media News – Amman Today the Ammon Applied University College (AAUC) celebrated receiving the Tourism Education Quality certificate (TedQual) for the next three years for its bachelor degree in hotel management. This was achieved with support from the USAID Building Economic Sustainability through Tourism (BEST) project and is the second time AAUC has received the accolade for its program.

The TedQual certification by the UN World Tourism Organization (UNWTO) Themis foundation recognizes institutions with high quality education in tourism and hospitality that is competitive at an international level. AAUC now belongs to a global network of 72 institutions around the world in 36 countries that offer TedQual-certified programs. In 2015 USAID supported AAUC to prepare and apply for TedQual, and that year AAUC became the first institution in the Middle East to receive the certificate for Hotel Management.

According to Dr. Muhsen Makhamreh, Dean of AAUC, “The renewal process required a range of continuous improvements, upgrades and enhancements to the college’s program, campus facilities and services, all of which sought to enrich the skills acquired by its students. We, at AAUC, are proud of this achievement, which projects AAUC’s dedication to excellence and enhances the university college’s image internationally and highlights its academic quality. This renewal is a national accomplishment on an international level for hospitality and tourism education in Jordan, thus positioning Jordan on the world map in quality education and boosting tourism competitiveness in general. This is great for the university and its faculty, for the country, and mostly for the students who are being trained according to global standards, thus better preparing them for success in the hospitality and tourism industry.”

said he Secretary General of the Ministry of Tourism Issa Gammoh delegates from His Excellency the Minister of Tourism: significantly contributes to Jordan’s economy and its sustainability depends on early preparation of potential employees and dedicated efforts and commitment to education excellence. The role AAUC plays in the hospitality industry cannot be underestimated since it prepares hospitality oriented graduates, armed with the necessary knowledge, skills and abilities to service the sector. I am delighted to witness such journey AAUC undertook throughout the tedQual process. The persistent efforts of management and the promises made by AAUC staff to offer quality education paved the path to success and to the attainment of this certificate. Efforts are finally awarded. The enthusiasm and the devotion AAUC displayed have placed the college on a higher quality level than any other institute. I am relieved to know that tourism sustainability is possible with such a recognized university college that is small in size with limited resources, but great in achievements and accomplishments, and this has been emphasized on through the renewal of tedQual certificate. With this certificate, AAUC is not only distinguished in Jordan but also ranks first in the Middle East and North Africa region and rivals international worldwide educational institutes in education quality and excellence.”

“Tourism is a leading contributor to Jordan’s economic growth. We congratulate Ammon Applied University College for providing students an education that opens career opportunities in a growing field and strengthens Jordan’s global competitiveness,” said Russell Bauer, Director of USAID’s Office of Economic Development and Energy.

AAUC’s achievement is significant for Jordan’s tourism sector as strengthening tourism education in Jordan is a foundation for improving service standards within the industry.

تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

“أفتتاح مكتب احوال مدنية وجوازات لمنطقة تلاع العلي”

عمان – تحت رعاية عطوفة مدير دائرة الاحوال المدنية والجوازات فواز باشا الشهوان وعطوفة متصرف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم