كلام على الماشي.. قِممٌ قِممْ ..! - صوت العرب
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / كلام على الماشي.. قِممٌ قِممْ ..!

كلام على الماشي.. قِممٌ قِممْ ..!

د.مصطفى ياغي

على هامش قمة الدمام في العربية السعودية وبحسب ما تداولته الصحافه العربية صباح هذا اليوم بقيام ملك السعودية بالتبرع بمبلغ 150 مليون دولار لدعم الاوقاف الاسلامية في القدس، و 50 مليون دولار لدعم ميزانية الانروا. والتي تشكل برأيي ثمناً للتسمية التي أطلقت على القمة ، (بقمة القدس) .

وبعيداً عن رأيي من قيمة هذا التبرع ودلالته ، فانني رغبت فقط باجراء مقاربة هي في حقيقتها حزينة ومحزنة وقد تؤطر للحالة التي تعيشها الدبلوماسية العربية والنهج السياسي لبعض الدول العربية من قضية فلسطين والقدس، اذا ما قورن الامر بتعاطي مثل هؤلاء الزعماء مع أقرانهم من زعماءالدول العظمى الذين يدعمون الاحتلال الصهيوني للأرض الفلسطينية ويغضون الطرف عن انتهاكات دولة الاحتلال لحقوق الشعب الفلسطيني وعلى رأسها حق مقاومة المحتل وتقرير المصير ، ناهيك عن دعم الاحتلال بالسلاح والمال لمواجهةالشعب الفلسطيني الاعزل الا من إرادة التحدي والصمود، فبدل ان تذهب بعض أموال العرب ومن خلال زعمائهم الى دعم الشعب الفلسطيني لإدامة صموده، تذهب هدايا واعطيات لزعماء دول الاحتلال والاجرام .

وأشير هنا الى ما تداولته عدد وسائل الاعلام، ان الرئيس الأميركي دونالد ترامب تلقى هدايا من العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، تعتبر هي الأكبر في تاريخ السعودية من حيث تقديم الهدايا، وهي مؤلفة من حجر الماس.
وبحسب تلك الوسائل فإن الملك السعودي قدّم مسدس من الذهب الخالص ونادر في العالم عليه صورة الملك سلمان بن عبد العزيز، كما تم تقديم سيف من الذهب الخالص، وزنه يزيد عن 25 كلغ من الذهب المرصّع بالالماس والحجارة النادرة يفوق ثمنه 200 مليون دولار.

كما تلقى الرئيس الأميركي ترامب 25 ساعة يد كلها من الألماس والذهب له ولعائلته، ثمنها بحوالي 200 مليون دولار، فضلاً عن تلقيه أكثر من 150 عباءة مرصّعة بالاحجار الكريمة له ولعائلته بمقاسات مختلفة، وسيتم شحنهم بالطائرة الرئاسية الأميركية الى واشنطن.

كما تم إطلاق اسم أكبر جادة في الرياض على اسم الرئيس الأميركي دونالد ترامب مقابل وقوفه في وجه إيران وحلفائها، وسيتم نحت تمثال للرئيس ترامب على اول جادة، بحسب ما ذكرته عدد من الوسائل الاعلامية.

كما تلقى ترامب تمثالا مصغرا للحرية في اميركا من الذهب والالماس والياقوت، حيث ستقوم السعودية بنقله في طائرة شحن خاصة الى البيت الأبيض ويكون ملكا للرئيس الأميركي ترامب.

وتلقى ترامب ايضا يختاً طوله 125 متر، هو أطول يخت في العالم لشخصية خاصة، ويضم 80 غرفة مع 20 جناحا ملكيا ومعظم مكوناته من الذهب الخالص.

وستقوم السعودية مع البحرية الأميركية بايصال اليخت الى واشنطن ليكون ملكا خاصا للرئيس الأميركي ترامب، حيث يبلغ ثمن اليخت 800 مليون دولار.

قِممٌ قمم.

تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

الأردن في اليوم التَّالي للقبض على “مطيع”: مخاوِف من اندلاع معركة تصفية حسابات.. ودعوات لإغلاق الحدود حتى لا يهرب نافذين..

صوت العرب – عمان – يفتح الاعلان عن اعتقال المتهم الرئيسي في ملف التبغ بالأردن …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
التخطي إلى شريط الأدوات