كرواتيا تنهي مغامرة روسيا وتحجز مقعداً في نصف نهائي المونديال - صور - صوت العرب
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أخبار الرياضة / كرواتيا تنهي مغامرة روسيا وتحجز مقعداً في نصف نهائي المونديال – صور

كرواتيا تنهي مغامرة روسيا وتحجز مقعداً في نصف نهائي المونديال – صور

صوت العرب – تأهل المنتخب الكرواتي الى نصف نهائي كأس العالم لكرة القدم ( روسيا 2018 ) على حساب نظيره المنتخب الروسي بركلات الترجيح بنتيجة 4-3 بعد التعادل بنتيجة 2-2 في في إطار مباريات ربع نهائي البطولة , في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم على ملعب ” فيشت الأولمبي ” , وسيواجه المنتخب الكرواتي نظيره المنتخب الإنجليزي في نصف النهائي .

بداية المباراة كانت سريعة وقوية من جانب المنتخب الروسي صاحب الأرض والجمهور , حيث أرسل جولوفين كرة عرضية من الجانب الأيمن أبعدها الدفاع لتصل الى ارتيم دزيوبا الذي سدد كرة أرتطمت في المدافع قم الى ركنية , وبعدها رد المنتخب الكرواتي عن طريق ريبيتش الذي سدد كرة أبعدها الحارس الى ركنية في الدقيقة ” 6 ” من زمن اللقاء .

لعبت الكرة الركنية حولها لوفرين برأسية ثم تابعها ريبيتش بكرة رأسية أخرى لكنها فوق المرمى , وبعدها أرسل فرساليكو كرة عرضية من الجانب الأيمن سددها ماندزوكيتش بعيدة عن المرمى في الدقيقة ” 11 ” , سدد راكيتيتش كرة قوية من ضربة حرة مباشرة على مشارف منطقة الجزاء لكنها فوق المرمى في الدقيقة ” 16 ” , لتستمر محاولات الكروات .

أرسل فرساليكو كرة عرضية من الجانب الأيمن حولها بيريسيتش برأسية لكنها بجوار المرمى في الدقيقة ” 28 ” , إستطاع المنتخب الروسي أن يسجل هدف التقدم عن طريق ( دينس تشيرشيف ) إثر كرة طولية ثم تمريرة فشل الدفاع في إبعدها ليسدد تشيرشيف كرة رائعة من خارج منطقة الجزاء هزت شباك المنتخب الكرواتي , ولم يحرك الحارس ساكناً .

حاول المنتخب الكرواتي ترتيب أوراقه بعد الهدف الذي سجله المنتخب الروسي الذي اعتمد على الهجمات المرتدة السريعة , وفي الدقيقة ” 39 ” سجلت كرواتيا هدف التعادل عن طريق ( أندريه كراماريتش ) إثر كرة وصلت الى ماندزوكيتش ليدخل منطقة الجزاء ويرسل عرضية حولها أندريه كراماريتش برأسية في الشباك , لينتهي بعدها الشوط الأول 1-1 .

ومع بداية الشوط الثاني من المباراة , دخل المنتخب الكرواتي بقوة باحثاً عن هدف ثاني يربك فيه حسابات المنتخب الروسي , حيث أرسل فرساليكو كرة عرضية حولها كراماريتش بتسديدة مقصية لكن سهلة عند الحارس في الدقيقة ” 51 ” , ثم خرج ألكسندر ساميدوف ودخل بدلاً منه ألكسندر يروخين , ثم واصل المنتخب الكرواتي أفضليته ومحاولاته على المرمى .

وفي الدقيقة ” 60 ” أهدر المنتخب الكراوتي هدف محقق بعد كرة عرضية من الجانب الأيسر حولها كراماريتش داخل الست ياردات قبل أن تصل الى بيرسيتش الذي استلم الكرة وسددها لكنها ارتطمت في القائم من الأسفل , وبعدها خرج بيريسيتش ودخل بدلاً منه بروزفيتش ,  وبعدها خرج اللاعب دينس تشيريشيف ودخول اللاعب فيدور سمولوف .

أرسل فيرنانديس حولها دزيوبا بالرأس ولكن تخرج فوق القائم , خرج سترينيتش ودخل بدلاً منه يوسيب بيفاريتش , أرسل لاعب روسيا كرة عرضية أرضية خطيرة أبعدها المدافع , خرج كراماريتش ودخل بدلاً منه كوفاسيتش في الدقيقة ” 87 ” , سدد سمولوف كرة خطيرة أبعدها الحارس , لينتهي اللقاء 1-1 , وينتقل المنتخبين للأشواط الإضافية .

وفي الشوط الإضافي الأول , خرج فرساليكو بسبب الإصابة ودخل بدلاً منه فيدران كورلوكا , وبعدها سقط سمولوف على داخل منطقة الجزاء ولكن الحكم بطالب بإستمرار اللعب , ثم سجلت كرواتيا هدف ثاني بعد ركنية حولها المدافع ( دوماجوف فيدا ) برأسية في الشباك في الدقيقة ” 101 ” , خرج جولوفينو ودخل دزاغويف , ثم انتهي الشوط 2-1 .

وفي الشوط الإضافي الثاني , كاد المنتخب الروسي أن يسجل هدف التعادل بعد كرة ركنية أبعدها الحارس لتصل الى دالير كوزياييف الذي أطلق تسديدة تصدى لها الحارس بصعوبة في الدقيقة ” 111 ” , وبعدها أرسل لاعب روسيا عرضية أبعدها الحارس , سجلت روسيا هدف التعادل عن طريق ( ماريو فرنانديز ) إثر عرضية من ضربة حرة مباشرة حولها فرنانديز برأسية في الشباك , لينتهي الشوط الثاني الإضافي 2-2 , ويحتكم المنتخبين لركلات الترجيح .

وفي ركلات الترجيح , أهدر سمولف وفرنانديز , بينما سجل الان دزاغويف وايغناشيفيتش وكوزياييف للمنتخب الروسي , في حين سجل بيرسيتش ومودريتش وفيدا وراكيتيتش وأهدر كوفاسيتش للمنتخب الكرواتي , ليتأهل المنتخب الكرواتي .

تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

العاهل الأردني يعلن إنهاء ملحقي “الباقورة والغمر” من اتفاقية السلام مع إسرائيل

صوت العرب – عمان  – أعلن العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، اليوم الأحد، إنهاء …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
التخطي إلى شريط الأدوات