كرواتيا تزلزل الأرجنتين بثلاثية وتتأهل الى ثمن نهائي المونديال - صوت العرب
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أخبار الرياضة / كرواتيا تزلزل الأرجنتين بثلاثية وتتأهل الى ثمن نهائي المونديال

كرواتيا تزلزل الأرجنتين بثلاثية وتتأهل الى ثمن نهائي المونديال

صوت العرب – موسكو – حقق المنتخب الكرواتي فوزاً صاعقاً على حساب نظيره المنتخب الأرجنتيني , في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم على ملعب ” نيزني نوفغورود ” بنتيجة 3-0 في الجولة الثانية من دور المجموعات من كأس العالم , لترفع كرواتيا رصيدها الى 6 نقاط وتتأهل لدور الـ16 , بينما تجمد رصيد الأرجنتين عند نقطة في المركز الثالث مؤقتاً وأصبح على أعتاب الإقصاء .

بداية الشوط الأول من المباراة كانت هادئة نسبياً بين المنتخبين وسط إنحصار اللعب في متوسط الملعب , في حين شهدت الدقيقة ” 5 ” أول فرصة خطيرة في اللقاء عن طريق بيريسيتش الذي سدد كرة من داخل منطقة الجزاء لكن كاباييرو أنقذ مرماه ثم الى ركنية , وفي الدقيقة ” 9 ” أرسل لاعب كرواتيا عرضية خطيرة من داخل منطقة الجزاء أبعدها المدافع .

وفي الدقيقة ” 12 ” أنطلق ميزا بالكرة قبل أن يمررها عرضية أرضية وصلت الى إينزو بيريز الذي سسدها بقوة لكنها تصطدم فى الدفاع وتتحول إلى ركنية  الى ركنية , وفي الدقيقة ” 20 ” سدد لاعب كرواتيا كرة من خارج مطنقة الجزاء لكن الكرة بين أحضان الحارس , وفي الدقيقة ” 22 ” أرسل أكونيا عرضية أرتطمت في العارضية الأفقية للمنتخب الكرواتي .

وفي الدقيقة ” 26 ” دخل أجويرو منطقة الجزاء ثم أرسل كرة عرضية خطيرة لكن المدافع أبعدها في اللحظة الأخيرة برأسية , أهدر المنتخب الأرجنتيني هدف محقق بعد هفوة دفاعية لتصل الكرة الى بيريز الذي سدد الكرة بجوار المرمى بغرابة شديدة رغم أن المرمى خالي من الحارس, ثم حول ماندزوكيش كرة عرضية خطيرة لكن رأسيته بجوار المرمى .

أستمرت محاولات كلا المنتخبين لكن دون خطورة حقيقية على المرميين وسط إنحصان اللعب في متوسط الملعب , وفي الدقيقة ” 45+1 ” كاد المنتخب الكرواتي أن يسجل هدف التقدم بعد تمريرة سحرية من مودريتش الى أنتي ريبيتش الذي راوغ المدافع وسدد كرة من خارج منطقة الجزاء لكن كرته فوق المرمى , لينتهي بعدها الشوط الأول بالتعادل 0-0 .

وفي الشوط الثاني من المباراة , كاد المنتخب الأرجنتيني أن يسجل هدف التقدم عن طريق أجويرو بتسديدة من داخل منطقة الجزاء لكن الحارس تصدى لها , وفي الدقيقة ” 53 ” سجلت كرواتيا هدف التقدم عن طريق ( أنتي ريبيتش ) إثر هدية من الحارس ويلي كاباييرو في إبعاد الكرة استغلها النجم أنتي ريبيتش بتسديدة قوية هزت شباك المنتخب الأرجنتيني .

خرج أجويرو ودخل بدلاً منه هيجواين , ثم خرج سالفيو ودخل بدلاً منه بافون , وبعدها كاد ماندزوكيتش أن يسجل هدف ثاني لكن رأسية الى ركنية بعد تدخل الدفاع , ثم خرج ريبيتش ودخل بدلاً منه اندريج كراماريتش , ثم أهدر المنتخب الأرجنتيني هدف محقق عن طريق ميزا بعد كرة عرضية من هيجواين تصدى لها الحارس ثم تابعها ميسي لكن الدفاع أبعدها .

كادت كرواتيا أن تضيف هدف ثان بعد كرة وصلت الى فرساليكو الذي أرسل كرة عرضية حولها ماندزوكيتش لكن في الشباك الخارجية في الدقيقة ” 66 ” , وبعدها خرج بيريز ودخل بدلاً منه ديبالا في الدقيقة ” 68 ” , ووسط محاولات الأرجنتين إستطاع المنتخب الكرواتي أن يسجل هدف ثاني عن طريق ( لوكا مودريتش ) بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء .

في الدقيقة ” 86 ” سدد راكيتيتش كرة رائعة من ضربة حرة مباشرة أرتطمت في العارضة ثم متابعة رأسية فوق المرمى , سدد ميزا كرة أبعدها الدفاع , ثم سجلت كرواتيا هدف ثالث عن طريق ( إيفان راكيتيتش ) بعد هجمة مرتدة ليسدد راكيتيتش كرة تصدى لها الحارس ثم تابعها كوفاسيتش بتمريرة الى راكييتتش الذي حولها الشباك , لينتهي اللقاء 3-0 .

شاهد البث المباشر لكافة مباريات كأس العالم 2018

تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

المطرب المغربي سعد لمجرد يعود للسجن مجددا بتهمة الاغتصاب

صوت العرب – باريس – أصدرت محكمة فرنسية، اليوم الثلاثاء، حكما باعتقال المطرب المغربي، سعد …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم