كارتر يعلن بدء اجراءات عزل الرقة في سورية – صوت العرب
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / كارتر يعلن بدء اجراءات عزل الرقة في سورية

كارتر يعلن بدء اجراءات عزل الرقة في سورية

صوت العرب – عواصم – وكالات – أعلن وزير الدفاع الاميركي اشتون كارتر، أمس، بدء الاستعدادات لعزل مدينة الرقة، «عاصمة» تنظيم «الدولة الاسلامية» (داعش) في سورية، وذلك تزامنا مع الهجوم المستمر على مدينة الموصل العراقية.

وقال كارتر في مؤتمر صحافي اعقب اجتماعا في باريس مع ثلاثة عشر وزير دفاع من التحالف الدولي ضد الارهابيين «لقد بدأنا الاستعدادات لعزل الرقة»، موضحا ان «قوات محلية» ستتولى استعادة هذه المدينة.

من ناحيته، صرّح الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ، إن مجموعة بحرية قتالية روسية يعتقد أنها تتجه إلى سورية، يمكن أن تستغل في استهداف المدنين في حلب المحاصرة.

وأضاف: «قد يتم استغلال المجموعة القتالية لزيادة قدرة روسيا على المشاركة في عمليات قتالية فوق سورية وتنفيذ المزيد من الضربات الجوية على حلب».

من ناحيتها، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أمس، إن الطائرات العسكرية الروسية والسورية لم تقصف الثوار في حلب خلال الأيام السبعة الأخيرة ولم تحلق في سماء المدينة السورية.

وأضافت في بيان أنه لا تزال هناك ستة ممرات إنسانية في شرق حلب للسماح بخروج المدنيين وأن 48 امرأة وطفلا غادروا المدينة في وقت متقدم الليلة قبل الماضية.

وكان الاعلام الرسمي السوري اعلن مساء أول من أمس، خروج 48 شخصا من الاحياء الغربية لحلب.

في المقابل، تحدث «المرصد السوري لحقوق الانسان» عن قصف مدفعي وضربات جوية استهدفت شرق حلب منذ انتهاء الهدنة.

واتهمت روسيا امس، «المسلحين باجهاض» الهدنة الانسانية في حلب.

في المقابل، حملت فصائل المعارضة السورية في حلب روسيا والنظام السوري مسؤولية فشل مبادرة الموفد الخاص الى سورية ستيفان دي مستورا وإفراغها من مضمونها.

وأكد عدد من الفصائل في حلب، في بيان «كنّا على مدار أكثر من أسبوع على اتصال مباشر مع الأمم المتحدة لإنجاح مبادرة دي مستورا بإدخال المساعدات الطبية والإنسانية الى حلب المحاصرة وإخلاء المرضى والجرحى من ذوي الحالات الحرجة. وإننا نحمل روسيا والنظام مسؤولية فشل هذه المبادرة بسبب رفضهم وألغت الأمم المتحدة خططها لإجلاء مرضى من منطقة شرق حلب المحاصرة بعدما كانت تأمل في تنفيذها خلال هدنة استمرت ثلاثة أيام الأسبوع الماضي ملقية باللائمة في فشل جهودها على كل أطراف الصراع».

تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

وزير خارجية قطر: ما حدث مع الدوحة يتكرر مع لبنان

اعتبر وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني أن ما حدث لبلاده يتكرر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *