قوات صالح «حاصرت» مبعوث الأمم المتحدة في صنعاء – صوت العرب
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أخبار الخليج / قوات صالح «حاصرت» مبعوث الأمم المتحدة في صنعاء

قوات صالح «حاصرت» مبعوث الأمم المتحدة في صنعاء

صوت العرب – ( العربية وسكاي نيوز)

المبعوث الدولي في صنعاء إسماعيل ولد الشيخ أحمد

حاصر مسلحون موالون للرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح، امس، مقر إقامة المبعوث الدولي في صنعاء إسماعيل ولد الشيخ أحمد. وقالت مصادر إعلامية يمنية إن المسلحين احتجزوا ولد الشيخ أحمد في أحد فنادق العاصمة التي وصل اليها الأحد، لمناقشة خيارات للتوصل إلى حل سياسي مع ممثلين للانقلابيين الحوثيين، والعمل على تطبيق اتفاق آخر لوقف إطلاق النار.
ورفض ولد الشيخ أحمد عقد لقاء مع ما يسمى «المجلس الرئاسي» في صنعاء، بوصفه مجلساً انقلابياً غير معترف به كطرف في الأزمة اليمنية، وقال انه جاء ليلتقي وفد الحوثيين وحزب صالح في مشاورات الكويت وغير معني بلقاء أي جهات أخرى.
في غضون ذلك، نجحت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في صد هجمات لميليشيات الحوثي وصالح على أكثر من جبهة في اليمن، لا سيما على مواقع في جبل هان غربي مدينة تعز.
وبالتزامن مع الهجوم، الذي انتهى بدحر المتمردين، قصفت الميليشيات مواقع الجيش الوطني والمقاومة في منطقة جبل هان وحي زيد الموشكي شرقي تعز، مما أسفر عن إصابة 3 مدنيين، وردت القوات الشرعية بقصف مخزن ذخيرة للمتمردين في منطقة حذران.
أما في بيحان الواقعة بمحافظة شبوة على الحدود مع تعز، فقد أفادت مصادر باندلاع مواجهات عنيفة بين قوات الجيش الوطني والميليشيات في لخيضرة وتصدت المقاومة لمحاولة هجومية للميليشيات الانقلابية باتجاه بعض المواقع بمنطقة بيحان.
وشنت طائرات التحالف غارات على مواقع عدة للمتمردين، بينها معسكر الدفاع الساحلي بمدينة الخوخة الساحلية، ومواقع أخرى في محافظة الحديدة وفي مدينة المخا الساحلية غرب تعز.
واستهدفت الغارات مواقع وتجمعات الميليشيات في جبل أومان شرقي تعز، ومسورة وبني بارق في مديرية نهم شرق صنعاء.
كما قصف التحالف منصة معدة لإطلاق الصواريخ الباليستية ومخازن السلاح في معسكر سامة، التابع للحرس الجمهوري المنحل في قاع سامة بمحافظة ذمار.

 

تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

وزير خارجية قطر: ما حدث مع الدوحة يتكرر مع لبنان

اعتبر وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني أن ما حدث لبلاده يتكرر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *