قصر الإليزيه : ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد يلغي زيارة كانت مقرّرة إلى فرنسا الثلاثاء المقبل - صوت العرب
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / قصر الإليزيه : ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد يلغي زيارة كانت مقرّرة إلى فرنسا الثلاثاء المقبل

قصر الإليزيه : ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد يلغي زيارة كانت مقرّرة إلى فرنسا الثلاثاء المقبل

صوت العرب – باريس – أعلن قصر الإليزيه، مساء أمس الجمعة، أن ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد “اضطر بسبب أمر استجّد عليه” لإلغاء زيارة كانت مقرّرة إلى فرنسا الثلاثاء المقبل، وذلك تزامناً مع انشغال العالم بقضية الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وقالت الرئاسة الفرنسية إن “باريس وأبوظبي تعملان على تحديد موعد جديدة لهذه الزيارة، دون أن توضح ماهية السبب الذي استجدّ على نائب رئيس الإمارات واضطره لإلغاء زيارته”.

ويأتي ذلك بعد يوم من كشف مصادر دبلوماسية غربية أن ولي عهد السعودية، محمد بن سلمان، طلب مساعدة بن زايد؛ لمحاولة الخروج “المشرّف” من أزمة اختفاء خاشقجي داخل قنصلية المملكة  بإسطنبول في 2 من أكتوبر الحالي.

المصادر،  أكّدت وجود محادثات على أعلى مستوى بين القيادتين السعودية والإماراتية ومسؤولين غربيين، على رأسهم الولايات المتحدة الأمريكية.

وهدف هذه المحادثات، حسب المصادر ذاتها، لثني الغرب عن اتهام بن سلمان بإعطاء أوامر إخفاء خاشقجي، وقتله بطريقة وحشيّة داخل القنصلية، في وقت لا يزال ولي عهد المملكة رافضاً تقديم تنازلات لتركيا قد تبعد الاتهامات عنه.

واختفى خاشقجي، يوم 2 أكتوبر الجاري، بعد دخوله قنصلية بلاده لإتمام أوراق خاصة به، ولم يخرج من حينها، وسط حديث عن مقتله بطريقة بشعة.

وذكرت صحيفة “واشنطن بوست”، نقلاً عن مسؤولين أمريكيين وأتراك، أن أنقرة أبلغت مسؤولين أمريكيين بأن لديها تسجيلات صوتية ومصورة، تثبت مقتل الصحفي السعودي داخل القنصلية.

ونقلت عن مصادر وصفتها بـ”المطلعة”، أن تسجيلات سرّبت من داخل القنصلية السعودية تظهر أصوات تعذيب جمال خاشقجي وأصوات المحققين، وأسلوب تعاملهم معه قبل قتله.

تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

عندما أصبحت قضية خاشقجي أزمة عالمية بن سلمان يطلب تدخل والده الملك

الرياض ـ وكالات: كشفت وكالة “رويترز” نقلاً عن مصادر قولها عن تنامي القلق في بعض …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
التخطي إلى شريط الأدوات