فى فضيحة أخرى ..مندوب مصر بالأمم المتحدة: تعرضنا لضغوط! – صوت العرب
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / الرئيسية / أخبار مصر / فى فضيحة أخرى ..مندوب مصر بالأمم المتحدة: تعرضنا لضغوط!

فى فضيحة أخرى ..مندوب مصر بالأمم المتحدة: تعرضنا لضغوط!

صوت العرب – الامم المتحدة – وكالات

اعترف عمرو أبو العطا، مندوب مصر لدى الأمم المتحدة، بسحب المشروع المصري بشأن وقف الاستطيان الصهيوني من مجلس الامن بعد تعرضهم لضغوط من دول بالمجلس!.

وقال أبو العطا: إن “مصر وجدت نفسها اليوم مضطرة لسحب مشروع القرار المقدم منها من الناحية الإجرائية على خليفة المزايدات التي تعرضت لها منذ طرح المشروع بالحبر الأزرق، والتي وصلت إلى حد ما يشبه الإنذار من قبل بعض أعضاء المجلس”، مشيرًا إلى أن تلك المزايدات جرت أثناء قيام مصر بمشاورات سياسية منذ طرح مشروع القرار.

وكان مجلس الأمن الدولي قد صوت، الليلة، لصالح مشروع قرار لوقف الاستيطان الصهيوني بالأراضي الفلسطينية، وسط امتناع الولايات المتحدة الأمريكية عن استخدام حق النقض الفيتو ضد مشروع القرار، وذلك بعد دعوة ماليزيا والسنغال ونيوزيلندا وفنزويلا للتصويت على مشروع القرار عقب سحب نظام الانقلاب في مصر مشروع قرار بهذا الشأن عقب ضغوط من جانب الكيان الصهيوني والرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، وفقًا لما كشفته صحيفة هآرتس الصهيونية.

وقد أثار سحب مصر لقرارها بشأن الاستيطان موجة واسعة من الانتقادات علي مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية؛ حيث تصدر هشتاج “#ترامب_يأمر_السيسي” قائمة الهشتاجات الاًكثر تداولاً على موقع “تويتر”، وندد المغردون عبره بهذا الموقف الشائن، معتبرين أن ترامب والسيسي “صناعة صهيونية”.

وعلي النقيض، تلقت الاوساط الشعبية والرسمية والإعلامية في الكيان الصهيوني القرار المصري بسحب المشروع بكثير من الارتياح والإشادة، متوجهين للسيسي بالشكر لإنقاذه مشروع الاستيطان الصهيوني، مؤكدين عمق العلاقة بين مصر والكيان الصهيوني مع السيسي.

تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

تدريبات عسكرية مشتركة بين سلاح البحرية الإسرائيلية وحلف الناتو

صوت العرب من القدس “عاصمة فلسطين” –  يجري سلاح البحرية الإسرائيلي تدريبات مشتركة مع قوات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم