“فورين بوليسي” تفجر مفاجأة جديدة عن الحملة العسكرية الروسية في سوريا – صوت العرب
الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / “فورين بوليسي” تفجر مفاجأة جديدة عن الحملة العسكرية الروسية في سوريا

“فورين بوليسي” تفجر مفاجأة جديدة عن الحملة العسكرية الروسية في سوريا

صوت العرب – وكالات – فجَّرت مجلة “فورين بوليسي” الأمريكية، مفاجأة مدوية وجديدة عن الحملة العسكرية التي تشنها روسيا على الأراضي السورية دعمًا لـ”نظام الأسد” منذ عام 2015.

وقال الكاتبان صموئيل تشاراب وجيفير مارتيني، في مقالٍ لهما بالمجلة: “إن روسيا لا ترغب في مواصلة حملتها الجوية في سوريا لأجل غير مسمى”.

وأرجع الكاتبان ذلك إلى أن استمرار الحملة الجوية الروسية “من شأنها أن تدعم نتيجة تخدم مصالح الأسد وإيران في نهاية المطاف”.

جاء حديث “تشارب” و”مارتيني” في معرض حديثهما عن الصفقة المرتقبة بين الرئيسين الأمريكي دونالد ترامب، وفلاديمير بوتين، بشأن سوريا؛ حيث أيدها المقال بشدة.

وأضاف الكاتبان: “إنه يتوقع من موسكو دعم تسوية سياسية تفي بمآربها في سوريا التي تتمثل في عدم تغيير النظام وعدم وجود عسكري أمريكي دائم في سوريا”.

وتابع المقال: “أما إدارة (ترامب) فترغب في منع عودة ظهور الدولة الإسلامية، وحرمان إيران من حرية توسيع نفوذها في الشرق الأوسط، وذلك في اللحظة التي تشعر فيها روسيا بالقلق من السماح لإيران بالسيطرة على سوريا”.

واعتبر الكاتبان أن “لأقرب شركاء واشنطن في خط المواجهة في سوريا المتمثلين في إسرائيل والأردن أهدافًا مماثلة؛ فهاتان الدولتان تعارضان بشدة وجود أي قوات متحالفة مع إيران تعمل في محيطهما”.

وخلص المقال إلى “أنه إذا أرادت الولايات المتحدة أن تنجح فإنه يجب على إدارة (ترامب) أن تجعل شرط أي انسحاب مستقبلي لها من شرق سوريا مرهونًا بالالتزامات الروسية بتقييد النفوذ الإيراني في البلاد”.

وكانت وثائق مسرَّبة من إدارة المخابرات الجوية التابعة لـ”نظام الأسد”، أكدت أن دولة الإمارت وولي عهدها الحاكم الفعلي محمد بن زايد، يمول الحملة العسكرية الروسية ضد المعارضة  السورية، وذلك بتنسيق مع رئيس النظام المصري عبدالفتاح السيسي، لإفشال الثورة والقضاء على الفصائل.

تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

الغارديان: تظاهرات البصرة تضع مستقبل العبادي على “كف عفريت”

العبادي بات في موقف حساس جداً فهو مسؤول عن حكومة تصريف الأعمال صوت العرب – …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: